وفاة مواطنة بفيروس «كورونا»... وانضمام الجنسيتين الصينية والأفغانية إلى اللائحة

حالات الشفاء تتزايد... والإصابات تتراجع

No Image
تصغير
تكبير

ارتفاع عدد وفيات الكويتيين بالفيروس إلى 5 منهم 2 في داخل الكويت و3 في الخارج

شفاء 26 حالة جديدة... و146 شخصاً غادروا الحجر الصحي المؤسسي

1176 مصاباً تحت الرعاية الطبية  و26 منهم في العناية المركزة


كونا - حفلت تداعيات وباء فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد - 19)، المسجلة في البلاد ليوم أمس، بمستجدات لافتة، تمثلت السلبية منها بوفاة سيدة كويتية من العناية المركزة، واستمرار تسجيل إصابات ناجمة عن المخالطة، فضلاً عن الحالات مجهولة المصدر، وانضمام الجنسيتين الصينية والأفغانية إلى لائحة المصابين، في حين سجل مؤشر الوباء ملامح إيجابية، تمثلت بارتفاع متزايد بأعداد المتعافين، وتراجع في عدد الإصابات، ومغادرة مجموعات كبيرة للحجر الصحي المؤسسي.
وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، تسجيل 55 حالة إصابة جديدة بالفيروس في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 1355، مع تسجيل حالة وفاة جديدة.
وارتفع عدد المواطنين المتوفين بالإصابة بالفيروس إلى 5، اثنان منهم في داخل البلاد و3 في الخارج.
وقال السند في المؤتمر الصحافي اليومي الـ37 للوزارة أمس، إن 3 حالات جديدة مرتبطة بالسفر وكانت تحت الحجر الصحي المؤسسي، هي:
- حالتان لمواطنين مرتبطتان بالسفر إلى المملكة المتحدة.
- حالة لمواطن مرتبطة بالسفر إلى فرنسا.
وأضاف السند أن 43 حالة انتقلت بالعدوى عبر مخالطة حالات ثبتت إصابتها بالفيروس، هي كالتالي:
- حالتان لمواطنين كويتيين.
- 26 لمقيمين من الجنسية الهندية.
- 4 لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية.
- 3 لمقيمين من الجنسية الباكستانية.
- 3 لمقيمين من الجنسية المصرية.
- 5 حالات لمقيمين من الجنسيات: الإيرانية، النيبالية، الأفغانية، الفيلبينية والصينية.
ولفت إلى أن الحالات قيد التقصي الوبائي بلغ عددها تسع، كما يلي:
- حالة لمواطن كويتي.
- 3 حالات لمقيمين من الجنسية الهندية.
- حالتان لمقيمين من الجنسية المصرية.
- 3 حالات لمقيمين من الجنسيات اللبنانية، الباكستانية، البنغلاديشية.
وذكر أن إجمالي حالات الوفاة بلغ ثلاث حالات، بتسجيل وفاة مواطنة كويتية مصابة بالفيروس عمرها 79 عاما، كانت تتلقى العلاج في العناية المركزة منذ أربعة أيام، وذلك بعد أن أعلن أول من أمس وفاة مواطن كويتي (50 عاما) كان يتلقى الرعاية الطبية بالعناية المركزة للعلاج من الفيروس لمدة 21 يوماً، والثالثة سجلت مطلع الشهر الجاري لمقيم هندي بعد إصابته بالمرض أيضاً.
ولفت إلى أن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 176 حالة من الحالات التي كانت قد أصيبت بالمرض بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح صباح  أمس، شفاء 26 حالة جديدة، خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقال الشيخ باسل الصباح إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من الفيروس، وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.
وذكر السند أن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة 26 حالة، بواقع تسع حرجة و17 مستقرة، وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بالفيروس، التي ما زالت تتلقى الرعاية الطبية 1176 حالة.
وعن مراكز الحجر الصحي، فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي 146 حالة، بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر المنزلي الإلزامي، اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

الحرس الوطني عزّى «الدفاع» بوفاة المطيري

تقدّم نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، وقادة وقوات الحرس الوطني، بأحر التعازي إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور، في وفاة المغفور له بإذن الله العميد الركن مهندس نافع محمد المطيري، والذي وافته المنية جراء إصابته بفيروس «كورونا» المستجد.
كما تقدم الشيخ مشعل الأحمد، بخالص العزاء وصادق المواساة لعائلة العميد المطيري، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي