إحالة المسؤولين عن إتلافها على النيابة العامة

الانتهاء من تفعيل البصمة في 158 موقعاً في «الكهرباء»

u0639u0628u062fu0627u0644u0644u0647 u0627u0644u0635u0631u0627u0641
عبدالله الصراف
تصغير
تكبير
أعلنت وزارة الكهرباء والماء عن الانتهاء عن تفعيل جهاز البصمة في 158 موقعاً داخل وخارج الوزارة.

وذكر رئيس فريق البصمة في إدارة مركز نظام المعلومات في الوزارة المهندس عبدالله الصراف في تصريح صحافي أنه تم حتى الآن تبصيم ما يقرب من 90 في المئة من موظفي الوزارة البالغ عددهم 18 ألف


و 400 موظف في كافة المواقع والقطاعات.

وقال الصراف «ان المتبقي من المواقع القديمة التي نعمل على تفعيل نظام البصمة بها قليل جداً، وذلك خلافاً للمواقع المستحدثة التي نسعى إلى حصرها ومن ثم تفعيل النظام بها».

وتابع «يتم التجهيز حالياً للمواقع الجديدة لتركيب أجهزة البصمة بها، وتفعيلها، بعد حصرها، لافتاً إلى أنه تم أخيراً تفعيل البصمة في أربعة مواقع حيوية تتبع شؤون المستهلكين وهي برج التحرير، والحكومة مول جابر العلي، والحكومة مول الجهراء، واخرها قطاع شؤون المستهلكين المطار».

وشدد على عدم وجود أي إعفاءات أو استثناءات من البصمة، لافتاً إلى أن الموظف الذي يتطلب عمله التحرك من موقع إلى آخر عليه أن يتبع نظام البصمة المتحرك من خلال اللاب توب.

وأكد حرص وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار، ووكيل الوزارة المهندس محمد بوشهري على عدم استثناء أي موظف من البصمة فضلاً عن تشديدهما على الإجراءات الخاصة بحوادث إتلاف أجهزة البصمة، والتي يتم التعامل معها بصرامة.

وكشف عن إحالة المسؤولين عن حوادث تلف أجهزة البصمة على النيابة العامة، لافتاً إلى أن قضية تزوير البصمة التي تم ضبط أفرادها يجري حالياً اتخاذ اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأوضح أن الطاقة الاستيعابية لاستقبال موظفي الوزارة لتفعيل بصمتهم على الأجهزة وفق مواقع عملهم بلغت قرابة 450 موظفاً يومياً، ما يؤكد حرص الوزارة على تفعيل النظام وعدم استثناء أحد منه.

وأشار إلى أنه جارٍ إنشاء صفحة خاصة على الإنترنت من أجل حجز مواعيد الزيارات من قبل الموظفين لتحديث البصمة أو النقل من قطاع إلى قطاع، كما يجري حالياً تنفيذ برنامج خاص للمراسلات بين مشروع البصمة، والشؤون الإدارية ومركز نظم المعلومات وقطاع نظم المعلومات، ومكتب الوزير ومكتب وكيل الوزارة، وجارٍ الانتقال إلى المرحلة الثانية من المشروع وسيكون على مستوى عالي من التكنولوجيا.

وأشار إلى أن البرنامج الخاص باستقبال مراجعي الوزارة أصبح جاهزا 100 في المئة، وفريق عمل البصمة يعمل على مدار الساعة، ويستجيب للأعطال إن وجدت في أجهزة البصمة في كافة المواقع المنتشرة في أنحاء الكويت، وخلال مدة لا تتعدى 30 دقيقة يتم التفاعل مع الخلل وإصلاحه،.

ونوه إلى أن هناك اجتماعات دورية مع فريق العمل وإدارة مركز المعلومات من أجل المتابعة المستمرة للنظام وتطويره وفق أحدث النظم المعمول بها.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي