المركز العلمي يستضيف أول عرض عالمي لـ«الباندا»... خارج أميركا

تصغير
تكبير
ليلة شيّقة قضاها عشاق الشاشة العملاقة في المركز العلمي، حيث كانوا على موعد مع أحدث أفلام «آي ماكس» بالبعد الثلاثي، وهو الفيلم الوثائقي «الباندا» أو «العودة إلى الوطن» الذي يعرض حصرياً في الكويت، بعد عرضه الأول في الولايات المتحدة الأميركية.

شهد عرض الفيلم حضور حشد غفير من السينمائيين والزوار العرب والأجانب، وتقدّم الحضور رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمركز العلمي مجبل المطوع، الذي أعرب عن سعادته بمناسبة مرور خمسة عشر عاماً على افتتاح المركز العلمي، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن فيلم «الباندا»، يروي للمشاهد معاناة هذه الدببة الجميلة مع التوسع السكاني في الصين، والذي قضى على النسبة الأكبر من تعداد هذه الدببة، حتى تبقى منها أقل من 1600 باندا، لافتاً إلى الجهود المبذولة من أجل الحفاظ عليها وضمان تكاثرها، حيث يتم تسليط الضوء للمرة الأولى على هذه الجهود.


وتوجه المطوع بالشكر لكل من ساهم في إنجاز العمل الوثائقي، لا سيما عماد حمزة الذي قام بترجمة النص، ومراجعي الترجمة عبد الله الشتيل وهبة أبو الريش ونواف الرديني، لافتاً إلى أنه أنجز التدقيق اللغوي عبد العال رزق، كما أثنى على المذيعة دانة الربيش التي تولت مهمة التعليق على الفيلم.

ودعا المطوع محبي المركز العلمي إلى زيارته مساء اليوم الخميس، للاستمتاع بالبرنامج الشيق والممتع الذي أعده فريق العمل في المركز العلمي، خصيصاً للاحتفال بمرور 15 عاماً على افتتاحه، حيث سيتضمن برنامج الحفل الذي سيقام في الفترة المسائية (من الساعة 5:30 وحتى 9:00) عروضاً علمية شيقة، كما ستسنح الفرصة للزوار لالتقاط الصور التذكارية مع مجموعة من الحيوانات والكائنات من الأكواريوم، بما فيها القرد الكسول. وللمرة الأولى، ستقام عروض على متن بوم فتح الخير التاريخي، فيما تختتم الاحتفالية باستعراض للألعاب النارية، على واجهة المركز العلمي البحرية في الساعة 10:15 مساءً. وأضاف المطوع أن عدد زوار المركز العلمي منذ افتتاحه وصل إلى قرابة 8.5 مليون زائر، مهدياً الاحتفالية لهم لشكرهم على دعمهم للمركز العلمي وأنشطته وبرامجه.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي