«الجنايات» تؤجل «شراء أصوات الثالثة» لاستدعاء ضابط المباحث

تصغير
تكبير
أجلت محكمة الجنايات امس برئاسة المستشار عبدالله العثمان قضيتي شراء الاصوات المتهم فيها مرشح الدائرة الانتخابية الثالثة سعود صاهود المطيري و16 آخرين الى جلسة 10 ابريل لحضور ضابط الواقعة، بعد ان وجهت اليهم تهم شراء الأصوات الانتخابية والتأثير على إرادة الناخبين.

وكانت النيابة أحالت صاهود في قضيتي رشوة انتخابية؛ الأولى ضبطت في الجابرية وفيها 14 متهماً ومتهمة، والثانية في السالمية وفيها أربعة متهمين ومتهمات.


كما وجهت النيابة اليه انه بصفته مرشحا عن الدائرة الثالثة في انتخابات مجلس 2013 وسّط المتهمين لشراء اصوات انتخابية، بأن امدهم ليكونوا الوسطاء بالمبالغ المبينة في التحقيقات، وانهم اعطوها للمتهمات لحملهن على التصويت له في الانتخابات.

من جهة ثانية، أجلت محكمة الجنايات قضية أمن الدولة المتهم فيها المواطنان فهاد العجمي وأحمد الدمخي بإعادة خطاب مسلم البراك إلى جلسة 5 مايو للتعقيب على اقوال ضابط الواقعة.

وكانت النيابة أحالت خمس قضايا بهذا الشأن إلى محكمة الجنايات، وتتضمن هذه القضايا 67 متهماً، بينهم نواب سابقون من كتلة الأغلبية البرلمانية في مجلس فبراير 2012 المبطل، وكُتاب وصحافيون وناشطون ومواطنة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي