أجرت 50 بطولة بـ 2024 في الكويت والسعودية والبحرين والأردن والعراق

«زين»: «Zain Esports» أنهت عاماً ناجحاً من الفعاليات والمسابقات المحلية والإقليمية

تصغير
تكبير

- 820 ألف شاهدوا «Zain Esports» في بث مباشر على «Twitch» و«YouTube»
- مالك حمود: «زين» ملتزمة بدعم وتطوير الرياضات الإلكترونية الموجهة غالباً للشباب
- فعاليات «Zain Esports» وبطولاتها الإقليمية تمثّل جزءاً رئيسياً على خريطة الألعاب الإلكترونية

أعلنت مجموعة «زين» أن علامتها التجارية للرياضات الإلكترونية Zain Esports أنهت عاماً ناجحاً من الفعاليات والمسابقات المحلية والإقليمية، بعد أن أجرت 50 بطولة ومسابقة عبر عملياتها في أسواق الكويت، السعودية، البحرين، الأردن، والعراق.

وكشفت أن العام الأخير مثّل منعطفاً مهماً لنشاط وفعاليات شركة Zain Esports بعد أن دخلت في شراكة مع «Riot Games MEA» - إحدى أكبر ناشري محتوى الألعاب الإلكترونية في العالم - لإطلاق خوادم «League of Legends ME» في أسواق الشرق الأوسط.

وبيّنت أن هذه الشراكة جعلت محتوى «Riot Games MEA» والبطولات والمسابقات والبطولات جزءاً من أجندة فعاليات Zain«Esports» في أسواقها، كما منحت هذه الشراكة «زين» امتداداً لعلاقتها الإستراتيجية مع «League of Legends ME» التي تدير شبكة واسعة من الدوريات الرياضة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم، التي بدأت بإطلاق أنشطة الألعاب الخاصة بخادم الشرق الأوسط لـ League of«Legends»، وهي إحدى أكثر الألعاب الإلكترونية شعبية لـ «Riot Games».

ومنذ إطلاقها لأول مرة في 2021، اجتذبت العلامة التجارية Zain«Esports» نحو 70 ألف مشارك، وحصدت أكثر من 160 مليون ظهور على شبكات التواصل الاجتماعي إقليميا، وتمتلك «Zain Esports» حالياً 210 آلاف متابع على شبكات التواصل الاجتماعي، وخلال العام الأخير شاهد أكثر من 820 ألف مشاهد بطولات «Zain Esports» التي تم بثها مباشرة على «Twitch» و«YouTube».

الجدير بالذكر أن «زين» استثمرت في ترقيات شبكاتها في السنوات الأخيرة، حيث كانت الألعاب واحدة من أهم حالات الاستخدام التجاري لتطبيقات الجيل الخامس، وشبكات الألياف الضوئية إلى المنازل (FTTH)، وتمكنت «زين» من تحديد هذه الفرص في وقت مبكر، حيث عملت على تنمية مجتمع الألعاب الإلكترونية في أسواق الشرق الأوسط.

وأفادت «زين» بأن هذا الاستثمار في ترقية وتحديث شبكاتها قادها إلى تطوير نظام بيئي نابض بالحياة للألعاب الإلكترونية عبر أسواق المنطقة، حيث تقود أنشطة «Zain Esports» مجتمعاً نشطاً للألعاب الإلكترونية، يتحرك تحت عناوين كبيرة بارزة في هذا المجال مثل: Fortnite،Counter Strike،Call of Duty،PUBG Mobile،League of Legends،FC FIFA، وValorant.

الكويت والسعودية

وأجرت «Zain Esports» عدداً من بطولات كرة القدم غير المتصلة بالإنترنت طوال 2024، وقدمت هذه المسابقات مئات اللاعبين في 62 مباراة، كما واصلت شركة PLAYHERA الذراع المحلية لـ «Zain Esports» دعمها المتواصل لبيئة الألعاب الإلكترونية في المملكة.

البحرين

كما دخلت «Zain Esports» في شراكة مع الجامعات لإطلاق دوري زين للجامعات داخل المملكة، حيث شارك أكثر من 300 لاعب ناشئ في بطولات وورش عمل مختلفة أقيمت في مختبر «Zain Esports» الذي تم إطلاقه أخيراً داخل مقر الشركة.

ووقّعت «زين الأردن» عبر مركزها للرياضات الإلكترونية ZaineSports Jo اتفاقية تعاون إستراتيجي مع الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية (JEF)، بهدف تعزيز قِطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية الأردني الذي يشهد نمواً متسارعاً في المملكة.

وبموجب اتفاقية الشراكة، ستقوم الشركة برعاية الأنشطة والفعاليات التي ينظمها ويطلقها الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية، إلى جانب تقديم الرعاية والدعم اللازم للفِرق المُمثلة للأردن في كافة المحافل والبطولات الدولية والعالمية، حيث تحرص زين ومن خلال مركزها للرياضات الإلكترونية على تنمية المواهب الأردنية، وتوفير تدريب شامل مصمم خصيصاً للمواهب التي ستقود المشهد في مجال الرياضات الإلكترونية.

وشاركت «Zain ESports» في كأس العالم للرياضات الإلكترونية في مسابقة «Tekken 8» التي أقيمت في الرياض، بالإضافة إلى ذلك، كانت زين للرياضات الإلكترونية في العراق شريكاً استراتيجياً لمعرض العراق الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ITEX)، ودعمت بانتظام بطولات الرياضات الإلكترونية.

وقال الرئيس التنفيذي للاستثمار والخدمات الرقمية في مجموعة زين مالك حمود: «يعتبر مجتمع اللاعبين الشغوفين بالرياضات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم مجتمعاً متحمساً، وفي مجتمعات الشرق الأوسط يزداد الأمر حماساً عندما يتعلق الأمر بمحتوى الألعاب، لذا تلتزم (زين) بدعم وتطوير هذا النشاط المثير والموجه غالباً للشباب».

وتابع: «ممتنون للغاية لشركائنا والمتعاونين الذين ننظم معهم هذه الفعاليات والمسابقات، التي تجذب المتعة والحماس، وهذا العام استطاعت (Zain Esports) أن تترجم أهدافها هذه بنجاح، حيث أصبحت فعالياتها وبطولاتها الإقليمية تمثل جزءاً رئيسياً على خريطة الألعاب الإلكترونية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي