في نصف نهائي كأس القارات للأندية

الأهلي يستضيف العين

لاعبو الأهلي خلال التدريب
لاعبو الأهلي خلال التدريب
تصغير
تكبير

يستضيف الأهلي المصري منافسه العين الإماراتي في الساعة 8:00 مساء اليوم، في قمّة عربية على استاد القاهرة الدولي، في الدور الثاني من بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم 2024 التي يُنظمها الاتحاد الدولي «فيفا».

ويستهل الأهلي مشواره في البطولة التي يشارك فيها بوصفه بطلاً لدوري أبطال أفريقيا، فيما كان العين، بطل دوري أبطال آسيا، قد بدأ مشواره بالفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الأول 6-2 في سبتمبر الماضي.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة لملاقاة الفائز من مواجهة باتشوكا المكسيكي وبطل كأس «ليبرتادوريس» 2024 في قطر خلال شهر ديسمبر المقبل، على أن يتأهل الفائز للمباراة النهائية أمام ريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا، على ملعب «لوسيل» في قطر في 18 ديسمبر.

كما أعلن «فيفا» أن الفائز بمباراة الأهلي والعين سيفوز بكأس تحت مسمى «كأس أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ»، بالإضافة لجائزة مالية قيمتها 2 مليون دولار أميركي.

ويخوض الأهلي المباراة على أمل تحقيق لقب عالمي جديد ومواصلة مشوار كأس القارات، بعد أن حصد الفريق «الأحمر» أربع ميداليات برونزية في بطولات كأس العالم للأندية أعوام 2006، 2021، 2022 و2024.

ولا يختلف النظام الحالي للبطولة كثيراً عن الصيغة السابقة لكأس العالم للأندية التي باتت تُقام كل 4 أعوام اعتباراً من 2025 بمشاركة 32 فريقاً، لكن الذي اختلف عدم مركزية المباريات بعدما كانت تستضيفها دولة واحدة، كما أن بطل أوروبا أصبح يلعب في المباراة النهائية مباشرة بدلاً من نصف النهائي.

وتُقام البطولة في 3 مدن عربية هي العين والقاهرة والدوحة، حيث اختار «فيفا» الأخيرة لاستضافة 3 مباريات من أصل 5.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي