السفير الكوري: تقدّمنا بشراكتنا مع الكويت في المدن الذكية رغم التأخير جراء وباء كوفيد

تصغير
تكبير

أكد سفير جمهورية كوريا لدى البلاد بارك تشونغ سوك، اليوم الاثنين، أهمية التعاون بين البلدين لتبني وسائل التكنولوجيا المرتبطة بالمدن الذكية ما يجعلها أكثر ملاءمة وفاعلية وأمنا للعيش فيها.

وقال السفير تشونغ سوك في كلمة افتتاحية لمنتدى (المدن الذكية) السابع الذي تنظمه سفارة بلاده لدى الكويت ويستمر يوما واحدا إن رؤية المشاركين من كلا البلدين أمر حاسم لنجاحه ولاستمرار التعاون بين البلدين في مجال تطوير المدن الذكية.

وأضاف أن الناس اجتمعوا على مدار التاريخ البشري في المدن والمجتمعات وواجهوا تحديات لا حصر لها وارتقوا بمواجهة هذه التحديات إلى مستوى الحدث من خلال الإبداع والمرونة والابتكار، مشيرا الى أنه بتزايد ترابط المجتمعات وتعقيدها تطورت التحديات بوتيرة غير مسبوقة خصوصا في المناطق الحضرية وباتت تتطلب حلولا جديدة ومبتكرة.

وأوضح أن التقنيات الذكية تلعب دورا محوريا عبر تزويد المجتمعات بأدوات وأساليب جديدة لمعالجة القضايا الحضرية الملحة في القرن الـ21 سواء كان ذلك بناء البنية الأساسية المستدامة أو تعزيز كفاءة الطاقة أو تسخير إدارة المدينة القائمة على البيانات.

وأكد أن تبني هذه الابتكارات يمكننا من تحويل المدن إلى مساحات أكثر ملاءمة للعيش وكفاءة ومرونة للأجيال القادمة، لافتا الى اتخاذ الكويت خطوات جريئة وحاسمة في هذا الاتجاه من خلال مبادرة رؤيتها الطموحة 2035 الهادفة لوضع البلاد في موقع الريادة في التنمية الحضرية الذكية والمستدامة.

وقال السفير تشونغ سوك إن من الامثلة الساطعة على ريادة الكويت في هذا المجال التزامها لمشروع مدينة (جنوب سعد العبدالله) الذكية التي تعتبر معلما بارزا في رحلة الكويت نحو أن تصبح مركزا للتحول الحضري.

وأشار الى أن شراكة البلدين في المدن الذكية بدأت في عام 2016 مع توقيع مذكرة تفاهم أرست الأساس للجهود المشتركة في هذا المجال المثير، مؤكدا أنه رغم التحديات والتأخيرات الناجمة عن الوباء العالمي (كوفيد - 19) الا أن تقدما كبيرا أحرز على مدار السنوات الماضية.

وبين أن شركة كوريا للاراضي والاسكان لعبت دورا فعالا في صياغة الخطة الرئيسية لمدينة (جنوب سعد العبدالله) الذكية وتستمر في الإشراف على إدارة المشروع، مؤكدا الاستعداد لمواصلة تطوير الحلول الذكية للمدينة وضمان بقائها في طليعة الابتكار الحضاري.

واعتبر أن تبادل مذكرة التفاهم المتجددة اليوم بين شركة كوريا للأراضي والإسكان والمؤسسة العامة للرعاية السكنية يمثل فصلا جديدا مهما في التعاون.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي