ناقشت ووفداً صينياً التبادل الطلابي والبرامج المشتركة

جامعة الكويت بحثت وممثلي «NASA» سُبل التعاون في مجال الفضاء

تصغير
تكبير

بحث مسؤولون في جامعة الكويت ووفد الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأميركية «NASA» سبل التعاون في مجال الفضاء، في اجتماع بمناسبة زيارة الوفد للكويت، حيث ترأس الاجتماع الوزير المفوض ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الأميركيتين خالد الزعابي.

وهدف الاجتماع إلى مناقشة مصالح الكويت في الفضاء وإمكانية التعاون في مجال الفضاء بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأميركية. وتم خلال الاجتماع استعراض سياسة الفضاء للولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى التعرف على رؤية الجهات الكويتية إزاء مصالحها في مشاريع الفضاء، وسبل تطوير سياسة الكويت في الفضاء.

كذلك تم التباحث في شأن فرص التعاون بين الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء NASA والجهات الكويتية المعنية، إذ تم تحديد مركز الكويت الوطني لأبحاث الفضاء الذي تم الإعلان عنه بالأمر السامي من سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، لأن يكون هو جهة الاتصال للتعاون بين وكالة ناسا والجهات الكويتية المعنية.

من جهة ثانية، استضاف قطاع التخطيط في جامعة الكويت، في الحرم الجامعي بمدينة صباح السالم الجامعية، وفداً صينياً برئاسة نائبة اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب لمقاطعة جيانغسو تشانغ باو جينان، بحضور نائب مدير الجامعة للتخطيط الدكتور أسعد الراشد، ومساعد نائب مدير الجامعة للتخطيط الإستراتيجي الدكتور وليد شكرون، ومساعد نائب مدير الجامعة للتطوير المؤسسي الدكتورة بيبي العجمي، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين جامعة الكويت والجامعات الدولية العريقة في إطار التبادل الطلابي والتعرف على آخر المستجدات الأكاديمية وأهم التطورات الثقافية والعلمية.

وهدفت هذه الزيارة إلى بحث سبل تعزيز التبادل والتعاون بين الصين والكويت في مجالات التعليم وتعزيز العلاقات الثقافية والأكاديمية.

وأكد الدكتور أسعد الراشد حرص جامعة الكويت على توسيع آفاق التعاون العلمي والثقافي بين كل دول العالم في إطار التبادل الطلابي والبرامج المشتركة بين الطرفين، والتعرف على آخر المستجدات الأكاديمية وأهم التطورات البحثية والعلمية.

وأعربت ممثلة الوفد الصيني عن بالغ سعادتها بزيارة دولة الكويت وبالأخص جامعة الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي