بحضور رفقاء دربه ومحبيه وعدد من مسؤولي «الإعلام»

إبراهيم الصلال عاد إلى الكويت... على بساط المحبة

تصغير
تكبير
قالوا لـ «الراي»:
- إبراهيم الصلال: أطمئنكم... أنا بخير و«صحتي بومب»
- ناصر محيسن: الحمد لله على سلامة «بوخالد»... وخطاه السو
- مساعد الزامل: تعوّدنا على لمسة الوفاء هذه من فنانينا ومبدعينا
- يوسف السريع: أحد عمالقة الفن الكويتي... ومؤسسي الإذاعة والتلفزيون والمسرح
- عبدالرحمن العقل: يستحق أكثر من هذا الاحتفاء بعودته

مع أمطار الخير التي هلّت على «وطن النهار» مساء السبت، وصل الفنان الكبير إبراهيم الصلال إلى الكويت قادماً من ألمانيا على بساط المحبة، بعد رحلة علاج تكلّلت بالنجاح.

«الراي» كانت في استقبال الصلال، الذي حَضَر برفقة نجله خالد، بمطار الكويت الدولي حيث استُقبِلا بحفاوة بالغة، وبعبارات تغمرها المحبة والأشواق من رفاق دربه وعدد من المسؤولين، وفي مقدمهم وكيل وزارة الإعلام الدكتور ناصر محيسن، والأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساعد الزامل، والوكيل المساعد لقطاع الإذاعة يوسف السريع، إلى جانب محمد جابر العيدروسي وجاسم النبهان وعبدالرحمن العقل ومحمد المنيع وجمال اللهو، وياسر العماري وغيرهم.

وقال الصلال فور وصوله: «شكراً لكم على هذه المحبة، وهذا الحضور الكبير. اشتقت لأهلي أهل الكويت، وأشعر بسعادة كبيرة لأنني بينكم اليوم، وأشكر كل من حضر إلى المطار لاستقبالي، وهذا ليس مستغرباً على أصدقائي ورفاق دربي الذين كفّوا ووفوا، وأطمئنكم أنا بخير وصحتي (بومب)».

ومن جهته، عبّر خالد الصلال عن سعادته بشفاء والده وعودته سالماً معافى إلى الكويت، موجهاً الشكر لكل الحاضرين على حفاوة الاستقبال، ومؤكداً أن الحالة الصحية لوالده على خير ما يُرام.

كما أعرب عدد من المستقبلين عن فرحتهم بسلامة «بوخالد»، إذ قال وكيل وزارة الإعلام الدكتور ناصر محيسن: «باسم وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري وباسم جميع العاملين في (الإعلام) نقول لـ (بوخالد): الحمد لله على السلامة وخطاك السو».

بدوره، لم يُخفِ الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساعد الزامل فرحته بعودة الصلال، قائلاً: «الحمد لله على سلامته، وقرّت عين محبيه وجمهوره بشوفته»، مردفاً: «المفرح أيضاً أن جميع رفقاء درب الصلال جاؤوا لاستقباله، ونحنُ تعودّنا على لمسة الوفاء هذه من فنانينا ومبدعينا، وتعاضدهم معاً في كل الظروف».

من جهته، تحدّث الوكيل المساعد لقطاع الإذاعة يوسف السريع، قائلاً: «أولاً نحمد الله على سلامة (بوخالد)، وهو أحد عمالقة الفن الكويتي، وأحد مؤسسي الإذاعة والتلفزيون والمسرح، إذ أعطى الكثير وندعو الله أن يمده بالصحة والعافية».

أما الفنان القدير عبدالرحمن العقل، فقال: «إن الصلال أحد أعمدة الفن الكويتي والخليج والوطن العربي، وهو يستحق أكثر من هذا الاحتفاء بعودته. ويكفي أن جميع المسؤولين ورفاق دربه حضروا اليوم لاستقباله، ونتمنى عودته أيضاً إلى الساحة الفنية لكي يُثريها من جديد، بالفاكهة الفنية التي يضعها في كل عمل يشارك به».

وفيما خاطب الفنان القدير محمد المنيع الصلال، بالقول: «رجعتك عزيزة إلى بلدك الكويت، وأسعدت قلوب محبيك بوجودك اليوم بينهم»، قال الفنان جمال اللهو: «(طق يا مطر طق) الصلال وصل، والحمد لله على عودته بصحة وعافية».

«رفيق الدروب»

أكد الفنان القدير محمد جابر العيدروسي على أن علاقته مع الصلال تمتد لعقود من الزمن، و«هو ليس رفيق درب واحد، بل رفيق الدروب الطويلة في مجالات الحياة كافة». ولفت إلى أنه لم ينقطع عن التواصل مع «بوخالد» طوال فترة علاجه في الكويت وفي ألمانيا أيضاً، وذلك للاطمئنان على صحته بشكل يومي.

«الحضور واجب»

استهل الفنان القدير جاسم النبهان تصريحه بالقول: «إن الذي بيني وبين أخي الصلال (عِشرة عُمر) ولذلك فإن حضوري اليوم واجب، ولو كنت خارج الكويت لرجعت من أجله»، لافتاً إلى أنه تعلم من الصلال الشيء الكثير، مثلما تعلّمت منه أجيال كثيرة.

«الكويتية» تستقبل الفنان القدير

استقبلت شركة الخطوط الجوية الكويتية الفنان القدير إبراهيم الصلال في مبنى الركاب (T4) قادماً من رحلة العلاج التي قضاها بالخارج، وكان في استقباله وفد من الشركة وعدد من محبيه وأفراد عائلته، الذين عبّروا عن سعادتهم بعودته سالماً غانماً إلى أرض الوطن.وعلى هامش الاستقبال، قالت الشركة في بيان: «يسر الخطوط الجوية الكويتية استقبال أحد عمالقة الفن الكويتي الفنان القدير والمخضرم إبراهيم الصلال الذي ساهم وبشكل كبير في إثراء الساحة الثقافية والفنية في الكويت بالعديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية التي لاقت استحسان الجمهور».وأضافت أن ذلك يأتي «في إطار حرص الخطوط الجوية الكويتية على تقديرها لأبنائها الأوفياء الذين بذلوا جهوداً حثيثة في سبيل علو ورفعة اسم دولة الكويت في المحافل على الصعيدين الفني والثقافي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي