احتفاء بمرور 125 عاماً على العلاقات الثنائية المثمرة

جدارية كويتية - بريطانية في «المباركية»

تصغير
تكبير

رفع الستار، اليوم، عن جدارية فنية في سوق الذهب بالمباركية رسمها الفنان الكويتي يوسف صالح والفنانة البريطانية ميغان راسل احتفاء بـ125 عاماً من العلاقات الوثيقة والمثمرة بين البلدين.

وفي هذه المناسبة التي نظمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالتعاون مع سفارة بريطانيا، قالت سفيرة المملكة المتحدة بيليندا لويس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذه الجدارية تحمل في طياتها الكثير من المعاني والرموز التي تتشارك فيها الدولتان الصديقتان، وبشكل رئيسي طائر الهدهد الذي يحط في البلدين أثناء هجرته السنوية.

وأضافت لويس أن هذه الجدارية التي تحتفي بها الدولتان بالتاريخ العميق الذي يجمعهما طوال 125 عاماً تحتوي أيضا على زهور خاصة بالبلدين فيها الجوري الأبيض الإنكليزي وزهرة نبات العرفج الموجود في صحراء الكويت، مشيرة إلى اللآلئ في الجدارية التي اشتهر الكويتيون بالغوص عليها قديما وكانت المفضلة عند ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية.

وأكدت أن العلاقة التي تجمع بلادها والكويت تتميز بالتشارك في التنمية المتبادلة في المجالات المختلفة قائلة «إننا احتجنا بعضنا البعض في حقبات مختلفة من تاريخنا المشترك وإنها علاقة اتسمت بالنضج والاستفادة مبنية على تبادل الأفكار البناءة في جميع المجالات».

ومن جانبه، شرح مدير المشروع الوطني للفن الثالث في (الوطني للثقافة) عبدالله ياسين في تصريح مماثل أن «هذا المشروع هو الأول من سلسلة مشاريع تبادلية في مجال الفن الثالث وبالتحديد الجداريات بمشاركة فنانين كويتيين مع أقرانهم الأجانب وبالتعاون مع السفارات المختلفة».

وأكد أن «الهدف الأول منها هو رفع المستوى الفني والثقافي للفنانين وتسليط الضوء على إبداعات الفنانين الكويتيين وصقل مهاراتهم بالتواصل مع الفنانين العالميين على أرض الكويت».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي