السالمية يجتاز اليرموك بصعوبة... وخيطان يستضيف التضامن في «دوري زين» الممتاز

كاظمة «المنتشي» في مواجهة «الكويت»




كرة مشتركة بين بدر جمال وكيالي عبدول
كرة مشتركة بين بدر جمال وكيالي عبدول
تصغير
تكبير

يسعى «الكويت» إلى تجاوز «الكبوة القارية» ومواصلة تفوقه المحلي عندما يحلّ ضيفاً على كاظمة «المنتشي»، فيما يلتقي الجاران خيطان والتضامن ضمن الجولة الثامنة من «دوري زين» الممتاز لكرة القدم اليوم.

وعلى عكس ما يظهره من تألق على المستوى المحلي بتصدره للدوري بسجل كامل (21 نقطة) من 7 انتصارات متتالية، يقدم «الأبيض» صورة مختلفة في الاستحقاق الخارجي حيث يقبع في المركز الأخير للمجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2.

ولم يحصد «الكويت» سوى نقطة وحيدة جراء تعادل مع ضيفه ناساف الأوزبكي مقابل هزيمتين خارج ملعبه أمام الحسين إربد الأردني 1-2 وشباب الأهلي الإماراتي، الأربعاء الماضي، 1-4.

ويدرك مدرب الفريق، المونتينغيري نيبوشا يوفوفيتش، أهمية طي صفحة التعثر القاري واستعادة الفريق لتوازنه عبر تحقيق فوز محلي ثامن توالياً يضمن به الابتعاد بالصدارة عن ملاحقه العربي صاحب 18 نقطة والذي تأجلت مباراته في هذه الجولة مع النصر بسبب ارتباطه باستضافة منافسات مجموعته في دوري التحدي الآسيوي.

من جهته، يدخل كاظمة المباراة بمعنويات عالية بعدما استرجع الفريق شيئاً من هيبته عقب الفوز على خيطان 2-0 في الجولة الماضية وتقدمه إلى المركز السابع بـ 7 نقاط.

ويهم مدرب «البرتقالي» الجديد، التونسي لسعد الشابي أن يواصل الفريق نسقه المتصاعد ويلعب بروح عالية تساعده على مواجهة منافس متكامل لم يتمكن من التغلب عليه خلال ما يقارب 15 عاماً سوى مرة واحدة.

ومنذ نهاية الموسم 2008-2009، لم يحقق كاظمة سوى فوز وحيد في الدوري على «الأبيض» كان في يناير 2016 بهدف لعبدالرحمن البناي.

وفي المباراة الثانية، يستهدف التضامن العودة إلى سكة الانتصارات التي غاب عنها في آخر جولتين عندما يحل ضيفاً على جاره خيطان الطامح بدوره إلى وضع حد لتراجع نتائجه في الجولات الأخيرة.

وحصد «أزرق الفروانية» 8 نقاط وضعته قبل انطلاق الجولة بالمركز السادس، فيما جمع خيطان 5 نقاط وتسبّبت خسارته الأخيرة أمام كاظمة في تراجعه أمام المركز الثامن.

وكان السالمية حوّل تأخره بهدف الى فوز صعب 2-1 على ضيفه اليرموك في افتتاح الجولة، أمس.

ورفع «السماوي» رصيده الى 14 نقطة محتفظاً بالمركز الرابع، فيما بقي «أبناء مشرف» على نقاطهم الثلاث في قاع الترتيب.تقدم اليرموك بهدف مبكر سجله المهاجم الايطالي ماريو فونتانيلا في الدقيقة 3 بعد خطأ من المدافع السوري عمرو ميداني في ابعاد الكرة فتهيأت لماريو الذي تخطى الحارس يوسف الكندري وأودعها المرمى.

بعد الهدف تحصل اليرموك على فرص عدة لمضاعفة غلته ولكنه اهدرها.

وبقي اليرموك متقدماً حتى الدقيقة 57 عندما ادرك التونسي عماد اللواتي التعادل للسالمية بعد تمريرة أمامية ذكية من معاذ العنزي.

وعاد اللواتي ليمنح السالمية التقدم بعدما قابل، «على الطاير» ركلة ركنية تحولت له من رأس زميله ميداني مباشرة في سقف مرمى اليرموك (61).

وشهدت الدقائق الأخيرة ضغطاً كبيراً من اليرموك وسط تراجع السالمية للمحافظة على فوزه وهو ما نجح بتحقيقه في النهاية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي