الصحافة الفرنسية تصف أداء مبابي بـ «الكارثي»

كيليان مبابي خلال المباراة
كيليان مبابي خلال المباراة
تصغير
تكبير

وصفت الصحافة الفرنسية أداء مهاجم ريال مدريد، الدولي الفرنسي كيليان مبابي، بـ «الكارثي» أمام الغريم برشلونة في «كلاسيكو» الدوري الإسباني لكرة القدم، وسلّطت الضوء على التسللات الثمانية التي وقع فيها.

عناوين عدّة نشرتها الصحافة في فرنسا بشأن أداء مبابي: «ليلة لا تنسى»، «كلاسيكو فاشل»، «مباراة حطّم فيها رقماً قياسياً في التسلل».

ورغم محاولاته خلال الـ90 دقيقة في الوصول إلى شباك إيناكي بينا إلّا أنه لم ينجح أمام المرمى، ما جعله في دائرة انتقادات كبيرة من الصحافة الفرنسية التي تتابع كل حركة يقوم بها قائد فرنسا منذ توقيعه لريال مدريد.

وسلّطت صحيفة «ليكيب» الضوء على عدد المرات التي وقع فيها لاعب باريس سان جرمان السابق في وضع تسلل، متجاوزاً الرقم القياسي المسجل عام 2023 في كأس فرنسا وفي 2021 في دوري أبطال أوروبا.

مع 8 حالات تسلل في الـ «كلاسيكو»، تجاوز الدولي الفرنسي أرقامه السلبية السابقة مع «سان جرمان» 6 مرات ضد باي دي كاسيل في كأس فرنسا في يناير 2023، وضد بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا في أبريل عام 2023).

من جانبها، وصفت قناة«أر أم سي سبورت»أداء مبابي بـ«الكارثي»، وسلّطت الضوء أيضاً على العدد الهائل من حالات التسلل.

وقالت:«الإحصاءات كارثية بالنسبة للاعب بمكانته، أنهى قائد المنتخب الفرنسي المباراة بعد أن وقّع في 8 حالات تسلل، كان من الممكن أن تنجح خطة ريال مدريد لو أن مبابي، صاحب الرقم 9، استخدم قدراته البدنية بشكل أفضل».

بدورها، صحيفة«لو باريزيان»المقرّبة من النادي الباريسي أدلت برأيها في المستوى الذي أظهره المهاجم الفرنسي، قائلة:«لقد كان مهرجاناً للتسلل، مبابي بدا منزعجاً»، ووصفت أداء مبابي بـ«الفاشل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي