الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ ضربات دقيقة على أهداف عسكرية في إيران

تصغير
تكبير

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، تنفيذ ضربات دقيقة على أهداف عسكرية في إيران.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن «الجيش يهاجم في هذه الأثناء بشكل موجه بدقة أهدافًا عسكرية في إيران وذلك ردًّا على الهجمات المتواصلة للنظام الإيراني ضد إسرائيل على مدار الأشهر الأخيرة».

وأضاف المتحدث أن الجيش الإسرائيلي «على أهبة الاستعداد هجوميا ودفاعيا».

بدوره، أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني أنه تم تفعيل أنظمة الدفاعات الجوية في سماء طهران وبعض المدن الإيرانية الأخرى للتصدي لهجمات من الاحتلال الإسرائيلي.

ونقل التلفزيون عن العلاقات العامة لمنظمة الدفاع الجوي الإيراني القول إن «أصوات الانفجارات القوية التي تم سماعها في طهران تعود إلى عمل الدفاعات الجوية الإيرانية ضد هجمات جوية إسرائيلية لضرب ثلاثة اهداف خارج مدينة طهران».

وفيما ذكر التلفزيون أنّ الوضع «طبيعي» في مطارَي طهران، أعلنت منظمة الطيران المدني الإيراني تعليق كل الرحلات في مجالها الجوي حتى إشعار آخر.ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا» عن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيراني جعفر يزارلو قوله إنه «تم إلغاء الرحلات الجوية على كل المسارات حتى إشعار آخر».

من جانبها، ذكرت قناتا (إن.بي.سي) و(إيه.بي.سي) الإخباريتان الأمريكيتان، نقلا عن مسؤول إسرائيلي، أن الهجمات الإسرائيلية على إيران لم تشمل منشآت نووية أو حقول نفط إيرانية، وأنها ركزت على أهداف عسكرية.

وقالت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية، نقلا عن مصادر، إن إيران متأهبة للرد على أي «عدوان» إسرائيلي.

ونقلت الوكالة عن المصادر قولها «مما لا شك فيه أن إسرائيل ستواجه ردا متناسبا على أي فعل تقترفه».

وكانت وسائل إعلام إيرانية رسمية، قد ذكرت في وقت سابق اليوم السبت، أن دوي انفجارات قوية سمع في العاصمة طهران ومدينة كرج المجاورة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي