«يونيفيل»: إسرائيل أطلقت النار على جنودنا مجدداً

تصغير
تكبير

- سنواصل القيام بالمهام الموكلة إلينا في المراقبة ورفع التقارير

أعلنت القوة الموقتة للأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان «يونيفيل» أن جنودها تعرضوا في 22 أكتوبر الجاري، لإطلاق نار من الجيش الإسرائيلي خلال وجودهم في موقع مراقبة دائم لهم بالقرب من بلدة الضهيرة في جنوب لبنان.

وقالت في بيان، إنهم في الثاني والعشرين من أكتوبر، وبينما كان جنود حفظ السلام المناوبون في موقع مراقبة دائم بالقرب من الضهيرة يراقبون جنود الجيش الإسرائيلي وهم يقومون بعمليات عسكرية بالمنازل القريبة. وعندما لاحظ جنود الجيش الإسرائيلي أنهم تحت المراقبة، أطلقوا النار على الموقع، فانسحب الحراس المناوبون لتجنب الإصابة".

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي كان طلب من «يونيفيل» بشكل متكرر إخلاء مواقعها على طول الخط الأزرق، وقام عمداً بإتلاف الكاميرات والإضاءة ومعدات الاتصالات في بعض هذه المواقع.

كما تابعت أنه على الرغم من الضغوط التي تمارس على البعثة والدول المساهمة بقوات، فإن حفظة السلام لا يزالون في مواقعهم ويؤدون مهامهم. وسنواصل القيام بالمهام الموكلة إلينا في المراقبة ورفع التقارير.

كذلك ذكّرت الجيش الإسرائيلي وجميع الجهات الفاعلة بالتزاماتها بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها، مشددة على أن أي هجوم متعمّد عليهم يشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الإنساني الدولي والقرار 1701، وفق البيان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي