الدورة الرابعة للمهرجان تنطلق 5 ديسمبر المقبل

12 فيلماً في «اختيارات عالمية»... لـ «البحر الأحمر السينمائي»

تصغير
تكبير

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن قائمة «اختيارات عالمية» لدورته الرابعة هذا العام، وهي قائمة مؤلفة من 12 فيلماً منتقاة من قبل فريق المهرجان على مدار الأشهر الماضية.

وأشار المهرجان في بيان صحافي إلى أن هذه الأفلام لاقت إعجاب الجماهير والنقاد على حد سواء نظراً لجودتها الفنية ومتانة سرديّاتها القصصية. وستُعرض خلال الدورة الرابعة للمهرجان، المُزمع انعقادها من 5 إلى 14 ديسمبر المقبل بالمنطقة التاريخية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف البيان أن «برنامج (اختيارات عالمية) صُمم بهدف تعزيز التنوع الثقافي من خلال عرض أفلام حائزة جوائز من مناطق وخلفيات مختلفة. وتسعى مجموعة الأفلام المختارة إلى تعزيز الحوار والتفاهم بين مختلف الجماهير من خلال اللغة العالمية للسينما. كما تحتفل بصُنَّاع الأفلام الناشئين ووجهات النظر الفريدة، إضافة لكونها تلفت الانتباه لتقنيات السرد المبتكرة والقصص الجديدة، وتشجع على استكشاف الموضوعات والأصوات غير الممثلة على نحو كافٍ في السينما».

وتتضمن لائحة الأفلام المختارة «أقورا» للمخرج علاء الدين سليم (تونس، فرنسا، المملكة العربية السعودية، قطر)، «كلب أسود» من إخراج جوان هو (الصين)، «شرق 12» للمخرجة هالة القوصي (مصر، هولندا، قطر)، «إيفوس» من إخراج كارسون لوند (الولايات المتحدة، فرنسا)، «FAMILIAR TOUCH» من إخراج سارة فريدلاند (الولايات المتحدة) و«FREEDOM WAY» من إخراج أفولابي أولاليكان (نيجيريا).

كما تشمل «الفستان الأبيض» من إخراج جيلان عوف (مصر)، «أسطورة ملكة لاغوس البوهيمية» من إخراج بيسولا أكينمويوا، أتنكبو إيليجا، تينا إدوكبو، صامويل أوكيتشوكو، تيميتوب أوجونجباميلا، ماثيو سيرف (نيجيريا، جنوب أفريقيا، ألمانيا، الولايات المتحدة)، «جافنا الصّغيرة» من إخراج لورانس فالين (فرنسا)، «الحياة الهادئة» من إخراج ألكسندروس أفراناس (فرنسا، ألمانيا، السويد، إستونيا، اليونان، فنلندا)، «سانتوش» من إخراج سانديا سوري (المملكة المتحدة، ألمانيا، فرنسا) و«أنت الكون» من إخراج بافلو أوستريكوف (أوكرانيا، بلجيكا).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي