في افتتاح منافسات المجموعة الثانية للبطولة الآسيوية المُستحدثة

العربي يستهل «التحدي» بمواجهة «أبديش عطا»... السبت




مهمة خارجية جديدة لفريق العربي
مهمة خارجية جديدة لفريق العربي
تصغير
تكبير

يستهل فريق العربي مشواره في بطولة دوري التحدي الآسيوي 2024-2025 بمواجهة ضيفه أبديش عطا القيرغيزستاني، على استاد نادي الكويت، غداً السبت، في الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية والتي تشهد مباراة أخرى بين أركاداغ التركمانستاني ومازيا سبورتس المالديفي.

وتضم البطولة 18 فريقاً في نسختها الافتتاحية، حيث تم توزيعها على 5 مجموعات، ثلاث في منطقة الغرب تتكون كل منها من أربعة أندية، ومجموعتان في منطقة الشرق تضم كل منهما ثلاثة أندية، وتقام مبارياتها عبر التجمع وبنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة ثمانية أندية، من خلال صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاث في منطقة الغرب إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثاني، بالإضافة إلى الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من مجموعتي الشرق. وتقام منافسات ربع النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من 5 إلى 13 مارس 2025.

في المقابل تقام مباريات الدور قبل النهائي من مباراتي ذهاب وإياب في الفترة من 9 إلى 17 أبريل، على أن تقام المباراة النهائية يوم 10 مايو 2025.

ويواجه «الأخضر» منافساً غامضاً كما هو الحال بالنسبة لبقية فرق المجموعة التي لم يسبق له اللعب معها من قبل ومنها من يشارك خارجياً لأول مرة مثل أركاداغ.

ويسعى العربي الى تجاوز عقبة أبديش عطا غداً وهو ما يمهد له الطريق للتأهل إلى الدور التالي.

واستعد الفريق جيداً للمنافسة القارية بعدما تغلب على ضيفه اليرموك 2-0 في الجولة السابعة من «دوري زين» الممتاز مستعيداً فارق النقاط الثلاث عن «الكويت» المتصدر.

وأكد مدرب «الأخضر» ناصر الشطي على جاهزية الفريق لخوض الاستحقاق الآسيوي رغم انه سيكون مطالباً بخوض 3 مباريات في غضون 6 أيام فقط، امام فرق بطلة في بلادها.

وطالب الشطي الجماهير الرياضية بدعم العربي في التصفيات متمنياً للفريق النجاح في مهمته.

من جهته، تعتبر مشاركة أبديش عطا هي الثانية آسيوياً، الأولى عندما فاز بلقب الدوري القرغيزي في عام 2022، مما أدى إلى تأهله إلى كأس الاتحاد الآسيوي موسم 2023-2024، وكان ذلك أول ظهور له على المستوى القاري، حيث كان قريباً من بلوغ النهائي، وكان انتصاره الثاني على التوالي بلقب الدوري في عام 2023 قد ضمن له مكاناً في الدور التمهيدي من هذه المسابقة، لينجح بعد ذلك في تأمين مكانه في دور المجموعات.

وفي المباراة الثانية، يتطلع أركاداغ إلى نقل تألقه المحلي إلى الساحة القارية.

فالنادي الذي تأسس في 2023، سرعان ما رسّخ هيمنته في تركمانستان من خلال الفوز بجميع مبارياته الـ24 في الدوري وست مباريات في الكأس ليحصل على ثنائية محلية في نفس العام. وفي طريقه للاحتفاظ بلقب الدوري في عام 2024، سوف يتطلع إلى تكرار مستواه المميز على الصعيد الآسيوي عندما يواجه مازيا سبورتس المالديفي، بطل الدوري المالديفي عام 2023، وهو لقب خامس قياسي، والذي يحمل في سجله تسع مشاركات في كأس الاتحاد الآسيوي، ويعتبر أحد الفرق الأكثر خبرة في هذه البطولة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي