لايبزيغ و «دورتموند» لاستعادة التوازن

نوري شاهين بعد الخسارة أمام ريال مدريد
نوري شاهين بعد الخسارة أمام ريال مدريد
تصغير
تكبير

يرفع لايبزيغ شعار التحدّي من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، عندما يواجه فرايبورغ، غداً السبت، في المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويسعى لايبزيغ، الثاني (17 نقطة) بفارق الأهداف خلف بايرن ميونيخ، إلى استعادة التوازن، بعدما تلقّى هزيمته الثالثة في دوري أبطال أوروبا وكانت أمام ضيفه ليفربول الإنكليزي 0-1.

ويدرك لايبزيغ أن الفوز لن يكون سهلاً، لاسيّما وأن فرايبورغ يقدّم عروضاً جيدة منذ بداية الموسم وضعته في المركز الثالث (15)، ويمكنه أن يقفز الى الصدارة في حال فوزه وتعثّر بايرن ميونيخ أمام بوخوم، الأحد المقبل.

ومن جهته، يتطلّع باير ليفركوزن، الرابع (14) وحامل اللقب، إلى الدخول أكثر في المنافسة على القمّة، عندما يحلّ ضيفاً على فيردر بريمن، الثامن (11).

أما بوروسيا دورتموند، الذي يواجه مضيفه أوغسبورغ، فيسعى إلى الفوز بالمباراة من أجل تحسين أوضاعه، خصوصاً وأن بدايته هذا الموسم لم تكن جيدة.

ويحتل «دورتموند» المركز السابع (13)، ويعلم المدرب التركي نوري شاهين، أن عدم الفوز يقلّل من فرصه في المنافسة على اللقب.

ولكن يتعيّن على المدرب أولاً أن يخرج لاعبيه من الحالة النفسية السيئة التي يعيشها الفريق بعد الفشل في الثأر من خسارة نهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي أمام ريال مدريد الإسباني، وتعرّضه لهزيمة قاسية أمامه 2-5 في المسابقة رغم تقدّم «دورتموند» 2-0.

وتفتتح المرحلة، اليوم، بمباراة ماينتس مع بوروسيا مونشنغلادباخ، فيما يلتقي، غداً أيضاً، شتوتغارت مع هولشتاين كيل وسانت باولي مع فولفسبورغ.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي