«سيتي» للانقضاض على القمّة

إرلينغ هالاند مسجلاً في مرمى سبارتا براغ
إرلينغ هالاند مسجلاً في مرمى سبارتا براغ
تصغير
تكبير

يتطلّع مانشستر سيتي، حامل اللقب، إلى الانقضاض على الصدارة، موقتاً، عندما يستضيف ساوثمبتون، غداً السبت، في المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويحتل «سيتي» المركز الثاني برصيد 20 نقطة بفارق نقطة خلف ليفربول، المتصدّر، الذي يخوض مواجهة قوية أمام مضيفه أرسنال، الثالث (17)، الأحد المقبل.

ويأمل فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الخامس توالياً في البطولات كافة، فمنذ تعادله 1-1 مع مضيفه نيوكاسل في الدوري، لم يعرف «سيتي» سوى لغة الفوز، حيث تغلّب على فولهام ولفرهامبتون محلياً، وعلى سلوفان براتيسلافا السلوفاكي وسبارتا براغ التشيكي 5-0 في دوري أبطال أوروبا.

وشهدت المباراة الأخيرة تألّق المهاجم النروجي إرلينغ هالاند، الذي أحرز هدفين، ليرفع رصيده إلى 13 هدفاً هذا الموسم في البطولات كافة.

وتبدو الفرصة مواتية أمام هالاند للتسجيل، بعدما غاب عن هزّ الشباك في الدوري منذ زيارته شباك أرسنال خلال التعادل 2-2 في 22 سبتمبر الماضي، لاسيّما في ظل الهشاشة الدفاعية التي يعاني منها المنافس.

في المقابل، يمتلك ساوثمبتون، الـ19 قبل الأخير (نقطة)، ثاني أضعف خط دفاع في البطولة هذا الموسم، بعدما استقبلت شباكه 18 هدفاً في 8 لقاءات.

وبدوره، يطمع أستون فيلا، الرابع (17 نقطة)، في البقاء ضمن أندية المقدّمة، عندما يستضيف بورنموث، الحادي عشر (11)، والمنتشي بفوزه على أرسنال 2-0 في المرحلة الماضية.

ويهدف «فيلا» إلى الاستفادة من قوّة الدفع التي حصل عليها بعد فوزه على ضيفه بولونيا الإيطالي 2-0، ليواصل تصدّره ترتيب دوري الأبطال (9)، محقّقاً العلامة الكاملة حتى الآن.

وتفتتح المرحلة، اليوم، حيث يلتقي ليستر سيتي مع ضيفه نوتنغهام فوريست، فيما يلعب، السبت أيضاً، برايتون مع ولفرهامبتون، برنتفورد مع إيبسويتش تاون وإيفرتون مع فولهام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي