بحث تعزيز التعاون مع السعودية وسويسرا

حمود المبارك: نعمل لربط مطار الكويت بأكبر شبكة مطارات عالمية وإقليمية

تصغير
تكبير

- توقيع اتفاقيات مع إسبانيا وسورينام وأوزبكستان وكوبا

كوالالمبور - كونا - وقع رئيس الإدارة العامة للطيران المدني، الشيخ المهندس حمود المبارك، أمس، اتفاقيات ومذكرات تفاهم ومحاضر اجتماع مع إسبانيا وسورينام وأوزباكستان وكوبا، وذلك على هامش أعمال اليوم الثالث للاجتماع السنوي لمؤتمر الاتفاقيات الدولية (ايكان 2024)، المنعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وقال المبارك إن توقيع الاتفاقيات مع تلك الدول يعكس مدى حرص الإدارة العامة للطيران المدني على ربط مطار الكويت الدولي بأكبر شبكة مطارات عالمية وإقليمية ورغبة سوق النقل الجوي بالكويت وشركات الطيران التابعة لدولة الكويت.

وأفاد بأن الاتفاقيات ستخدم رؤية الطيران المدني بالكويت الهادفة إلى تعزيز دور البلاد وناقلاتها على خريطة الطيران المدني العالمية، وتهيئة جميع الظروف لإنجاح تشغيل مبنى مطار الكويت الدولي الجديد، ودعم جميع الشركاء العاملين في المطار وتوفير وجهات سفر جديدة تخدم سوق النقل الجوي والمسافرين.

وتستضيف وزارة النقل الماليزية اجتماع «ايكان» السنوي الذي تنظمه وتشرف عليه منظمة الطيران المدني الدولي (ايكاو) خلال الفترة من 21 إلى 25 الجاري، بحضور ممثلي سلطات الطيران المدني حول العالم والعديد من المنظمات الإقليمية والدولية المتخصصة في مجال الطيران المدني.

من جهة أخرى، بحث المبارك مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية عبدالعزيز الدعيلج وممثلي سلطة الطيران المدني في سويسرا وشركات الطيران التابعة لها سُبل تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني. وقال الشيخ حمود الصباح في تصريح صحافي، إن اللقاءات عُقدت خلال فعاليات اليوم الثالث للاجتماع السنوي لمؤتمر الاتفاقيات الدولية (ايكان 2024) بالعاصمة الماليزية كوالالمبور. وأوضح أنه تم النقاش حول العلاقات الوطيدة المتميزة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية ودعم القضايا المشتركة في المحافل الاقليمية والعالمية من خلال المنظمات الخاصة بالطيران المدني. وأضاف أنه جرى الاتفاق على دعم الناقلات الجوية التابعة لكلا البلدين من خلال تقديم تسهيلات أكثر لزيادة تشغيلها ما بين البلدين الشقيقين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي