ميسي يُحقّق أرقاماً قياسية للدوري الأميركي للمحترفين

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
تصغير
تكبير

ساهم النجم الأرجنتيني المخضرم ليونيل ميسي، هدّاف فريق إنتر ميامي، في تسجيل الدوري الأميركي للمحترفين لكرة القدم حضوراً قياسياً للجماهير، فضلاً عن إيرادات رعاية متزايدة هذا الموسم.

ومع ختام الموسم الاعتيادي للمسابقة، أعلنت رابطة الدوري الأميركي للمحترفين، تسجيل زيادة بنسبة 5 في المئة في حضور الجماهير خلال العام الماضي، بإجمالي عدد مشجعين بلغ 11 مليوناً و450 ألفاً، بزيادة 14 في المئة عن عام 2022.

وشهدت مباراتان تجاوز عدد الحضور الجماهيري 70 ألف مشجع و5 مباريات تخطّى فيها الحضور حاجز الـ50 ألف مشجع.

في أبريل الماضي، وعلى استاد «أرو هيد ستاديوم»، حضر 72 ألفاً و610 مشجعين لمشاهدة ميسي أمام سبورتينغ كانساس سيتي.

وبلغ متوسط الحضور الجماهيري في المباراة الواحدة 23 ألفاً و234 مشجعاً، ونجحت 10 أندية في تسجيل أو تحطيم الأرقام القياسية للحضور الجماهيري، بجانب تسجيل 213 رقماً قياسياً في مبيعات التذاكر.

وتتوقّع رابطة الدوري الأميركي أن يبلغ الحضور الجماهيري في حدود 12 مليون مشجع مع انتهاء الدور الفاصل الذي ينطلق هذا الأسبوع.

وساهم «البرغوث»، الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم 8 مرّات، بقوّة في هذه الأرقام القياسية بعد تسجيله 20 هدفاً، وصناعة 10 أهداف، خلال 19 مباراة هذا الموسم، ليقود إنتر ميامي للفوز بدرع المشجعين وتحقيق رقم قياسي في عدد النقاط بعدما حصد 74 نقطة بفارق نقطة عن الرقم القياسي السابق، الذي كان مسجّلاً باسم «نيو إنغلاند» في 2021.

كما أعلنت رابطة الدوري الأميركي، أن الرابطة وذراعها التسويقية «سوكر يونايتد ماركتنغ» شهدتا زيادة بنسبة 13 في المئة في إيرادات الرعاية منذ بداية العام، مع انضمام 18 راعياً جديداً هذا العام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي