«أسبوع حافل من الأفلام والإبداع بالشراكة مع سينسكيب»

الجامعة الأمريكية الدولية تطلق المهرجان السينمائي الدولي 10 نوفمبر

تصغير
تكبير

أعلنت الجامعة الأمريكية الدولية (AIU) عن إطلاق «المهرجان السينمائي الدولي»، وهو حدث رائد يحتفي بالسينما والإبداع والابتكار، موضحة أنه سيُقام في الفترة من 10 إلى 16 نوفمبر 2024، بالشراكة مع سينسكيب، ليقدم أسبوعاً حافلاً بعروض الأفلام وورش العمل العملية والندوات الحوارية، ويختتم بحفل توزيع جوائز مرموقة في 16 نوفمبر.

وذكرت الجامعة في بيان أن المهرجان سيبدأ بأسبوع الأفلام، من 10 إلى 14 نوفمبر، في حرم الجامعة الأمريكية الدولية وبعض صالات عرض سينما سينسكيب، وخلال هذه الفترة، يمكن للحضور الاستمتاع بمجموعة رائعة من الأفلام، تعرض مجموعة متنوعة من الأنماط والأساليب. سيحظى صناع الأفلام بفرصة المشاركة في ورش عمل يقودها محترفون في الصناعة، لاكتساب رؤى قيمة حول الجوانب الرئيسية لصناعة الأفلام، بدءاً من كتابة السيناريو وصولاً إلى الإخراج والإنتاج الفني. بالإضافة إلى ذلك، ستتضمن سلسلة من الندوات الحوارية محادثات مع صناع أفلام ونقاد ومحترفين في الإعلام، تتناول مواضيع مثل أحدث الاتجاهات في السينما، وصناعة الأفلام المستقلة، وكيفية تأثير التكنولوجيا في تطوير صناعة الأفلام.

وأضافت أن المهرجان سيختتم بحفل توزيع الجوائز المنتظر في 16 نوفمبر، حيث سيتم تكريم أفضل الأفلام والمخرجين على مساهماتهم في مجال السينما. سيُقام هذا الحدث في مكان مرموق وسيكون احتفالاً بالإنجازات المتميزة في فئات تسلط الضوء على التميز الإبداعي والفني للمشاركين. يعد الحفل بأن يكون أمسية مليئة بالإثارة والإبداع والتقدير للمواهب التي تدفع الصناعة السينمائية نحو الأمام.

سيتمكن الحاضرون في المهرجان من تجربة أفلام رائدة تتحدى الروايات التقليدية، والمشاركة في ورش عمل ومناقشات توفر رؤى عميقة حول فن وصناعة الأفلام، والتواصل مع صناع الأفلام والمحترفين في الصناعة من الكويت وحول العالم. سواء كنت طالباً أو عاشقاً للأفلام أو شخصاً يتطلع إلى استكشاف عالم السينما، يقدم هذا المهرجان فرصة فريدة للتفاعل مع المجتمع السينمائي النابض بالحياة.

وأشارت إلى أنه سيتم الإعلان قريباً عن التذاكر والجدول الكامل للمهرجان على موقع الجامعة وعلى منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها «تابعوا التحديثات، ولا تفوتوا فرصة أن تكونوا جزءاً من هذا الحدث الاستثنائي الذي تقدمه لكم الجامعة الأمريكية الدولية وسينسكيب».

وقالت «في الجامعة الأمريكية الدولية (AIU)، نحن ملتزمون بدعم المبادرات التي تعزز الإبداع والابتكار بما يتماشى مع رؤية الكويت 2035. ومن خلال فعاليات مثل مهرجان AIU الكويت الدولي للأفلام، نوفر لطلبتنا والمجتمع منصات للتعلم والنمو ليصبحوا قادة المستقبل في مجالات الفنون والإعلام».

للمزيد من المعلومات حول المهرجان، يرجى زيارة«www.aiu.edu.kw».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي