«زيارة السفير زاميت للجامعة تعزز الشراكة الأكاديمية»

«AIU»: مذكرة تفاهم مرتقبة مع «العلوم والتكنولوجيا» في مالطا




من استقبال سفير مالطا في AIU
من استقبال سفير مالطا في AIU
تصغير
تكبير

أكدت الجامعة الأمريكية الدولية AIU أن زيارة سفير جمهورية مالطا في الكويت البروفيسور الدكتور جورج أ.سعيد زاميت للجامعة مهدت الطريق نحو شراكة أكاديمية واعدة، مشيرة إلى أن المناقشات التي جرت خلال هذه الزيارة وضعت الأساس لتوقيع مذكرة تفاهم (MoU) مرتقبة بين AIU وكلية الفنون والعلوم والتكنولوجيا في مالطا (MCAST).

وتهدف مذكرة التفاهم المقترحة إلى إقامة تعاون أكاديمي واسع النطاق بين المؤسستين، مع التركيز على توسيع الفرص في مجالات الهندسة واستكشاف مجالات جديدة للتعاون. ومن المتوقع أن تفتح هذه الشراكة آفاقًا جديدة لتبادل المعرفة والبحث والنمو الأكاديمي بين الكويت ومالطا.

وأكد السفير زاميت أهمية تعزيز الروابط الأكاديمية استجابة للطلب المتزايد على الخبرات في مجالات متعددة، بما في ذلك الهندسة وغيرها، مشيراً إلى أن هناك حالياً 100 طالب كويتي يتابعون دراساتهم العليا في جامعة مالطا، حيث يركزون على تخصصات مثل الطب وطب الأسنان والهندسة والهندسة المعمارية.

وأضاف «أن توقيع هذه المذكرة يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الروابط التعليمية بين الكويت ومالطا، ويفتح آفاقاً جديدة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس على حد سواء. ومن خلال الاستفادة من الأطر الأكاديمية الحالية، يمكننا خلق تبادل حيوي للمعرفة والخبرات، مما يفيد المجالات التقنية وغير التقنية على حد سواء».

ومن المتوقع أن يعزز هذا التعاون المشهد التعليمي، مما يوفر للطلاب فرصاً أكبر للنمو الأكاديمي والمهني. وتتطلع الجامعة الأمريكية الدولية وكلية الفنون والعلوم والتكنولوجيا في مالطا (MCAST)، إلى الانتهاء من توقيع مذكرة التفاهم، مما سيغني التجارب الأكاديمية المقدمة للطلاب في كلا البلدين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي