ليفربول في اختبار لايبزيغ ضمن «أبطال أوروبا»

برشلونة - بايرن ميونيخ... «غرام وانتقام»

تصغير
تكبير

- «سيتي» في لقاء سهل مع سبارتا

يحتضن ملعب «لويس كومبانيس» قمّة نارية بين برشلونة الإسباني وضيفه بايرن ميونيخ الألماني، اليوم، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الموحّدة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وستكون المواجهة عاطفية لمدرب النادي الكاتالوني، الألماني هانز-ديتر فليك، حيث يصطدم بفريقه السابق، وثأرية لبرشلونة

بعدما خسر المباريات الست الأخيرة أمام الفريق البافاري، أبرزها في ربع نهائي عام 2020 حين تعرّض لهزيمة مذلّة 2-8 خلال جائحة «كورونا» وكان العملاق الألماني بقيادة فليك نفسه.

ويدخل القطبان الموقعة وهما في ظروف مشابهة تماماً، إذ يتصدّر كل منهما دوري بلاده، فضلاً عن خسارة مباراة والفوز بالثانية في الجولتين الأوليين من المسابقة القارية.

ويدرك «بايرن» ومدربه الجديد، البلجيكي فينسنت كومباني أن المهمّة لن تكون سهلة بتاتاً لأن النادي الكاتالوني سيقاتل بشراسة من أجل محاولة الثأر.

ويبدو برشلونة بقيادة فليك في أفضل وضع ممكن من أجل محاولة استعادة اعتباره، إذ فاز بتسع من مبارياته العشر الأولى في الدوري مع مردود هجومي أكثر من رائع (33 هدفاً).

وتحضّر الفريق بأفضل طريقة لاستضافة «بايرن»، ومن ثم مواجهة غريمه ومضيفه ريال مدريد في «كلاسيكو» الدوري، السبت، بفوزه الكاسح على إشبيلية 5-1، بينها ثنائية للهدّاف السابق للعملاق البافاري، البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ويعوّل فليك على عودة «ليفا» إلى مستواه المعهود بتسجيله 14 هدفاً في 12 مباراة هذا الموسم ضمن المسابقات كافة.

ورفض فليك التحدّث عن مواجهة بين ليفاندوفسكي وهدّاف بايرن ميونيخ، الإنكليزي هاري كاين، قائلاً: «الأمر لا يتعلّق أبداً باللاعبَين، إنها معركة مرتبطة بالفريق بأكمله».

وفي مباريات أخرى، يخوض ليفربول، متصدّر الدوري الإنكليزي بقيادة مدربه الجديد، الهولندي أرني سلوت، اختباراً صعباً في ألمانيا ضد لايبزيغ الذي يتقاسم بدوره صدارة الدوري مع بايرن ميونيخ.

ومنذ خسارته الوحيدة هذا الموسم أمام نوتنغهام فوريست 0-1 ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الممتاز، خرج الـ «ريدز» فائزاً من جميع مبارياته السبع، بينها انتصاران في دوري الأبطال، وبالتالي يسعى إلى مواصلة هذه السلسلة على حساب لايبزيغ.

وخلافاً لمشواره في الـ «بوندسليغا»، لم يظهر لايبزيغ بمستوى مقنع في المسابقة بخسارته مباراتيه الأوليين.

ومن جهته، يخوض مانشستر سيتي الإنكليزي اختباراً في المتناول على أرضه ضد سبارتا براغ التشيكي، باحثاً عن نقطته السابعة.

ويحلّ باير ليفركوزن، بطل ألمانيا، ضيفاً على بريست الفرنسي، وإنتر ميلان الإيطالي ضيفاً على يونغ بويز السويسري، فيما يسعى أتلتيكو مدريد الإسباني إلى تعويض سقوطه المذلّ أمام بنفيكا البرتغالي 0-4 حين يستضيف ليل الفرنسي.

ويلعب أتالانتا الإيطالي مع ضيفه سلتيك الاسكتلندي، بنفيكا مع فينورد الهولندي وريد بول سالزبورغ النمسوي مع دينامو زغرب الكرواتي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي