«لاليغا» تدرس إقامة مباراة برشلونة و«أتلتيكو» في أميركا

برشلونة في مباراة سابقة
برشلونة في مباراة سابقة
تصغير
تكبير

تدرس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خططاً لإقامة مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد، ضمن «لاليغا»، في الولايات المتحدة قبل فترة أعياد الميلاد مباشرة.

وأشارت مصادر في رابطة الدوري الإسباني للمرّة الأولى إلى الرغبة في نقل المباراة إلى ميامي في أغسطس الماضي، وعلمت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن الرابطة لا تزال حريصة على تنفيذ هذا المخطط.

ومن المقرّر أن تقام المباراة ضمن المرحلة الـ18، التي تشهد إقامة جميع لقاءاتها في 22 ديسمبر المقبل، لكنها تتطلّب موافقة الاتحاد الدولي «فيفا»، لإقامتها في الولايات المتحدة.

وأعلن «فيفا» في مايو الماضي أنه سيؤسس مجموعة عمل للنظر في إطار قانوني منقح لنقل مباريات الدوري المحلي إلى الخارج، لكنه لم يقدّم أيّ تحديثات عامة منذ ذلك الحين.

وذكر «فيفا» في بادئ الأمر أنه يفكر في تغيير قواعد الترخيص الخاصة به لإقامة مثل هذه المباريات بعد تسوية اتفق عليها مع شركة «ريليفنت سبورتس» في قضية نظرتها إحدى محاكم الولايات المتحدة في أبريل الماضي.

وعلى خلفية التسوية، صرّح رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس، بأنه يأمل أن يتمكن من نقل المباريات الى الولايات المتحدة موسم 2025-2026، لكن من المفهوم أن الرابطة لا تزال تعمل على إقامة مباراة برشلونة ضد «أتليتكو» هناك هذا الموسم.

معلوم أنّ الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنكليزي الممتاز ريتشارد ماسترز، أكد أنه لا توجد خطط لنقل مباريات المسابقة إلى الخارج.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي