في انطلاق تصفيات كأس آسيا تحت 17

«أزرق الناشئين» لتخطي إندونيسيا

جانب من تدريبات الناشئين
جانب من تدريبات الناشئين
تصغير
تكبير

يأمل منتخب الكويت للناشئين تسجيل انطلاقة موفقة لمشواره في المجموعة السابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 17 سنة لكرة القدم (السعودية 2025)، وتخطي ضيفه الإندونيسي على استاد عبدالله الخليفة في نادي اليرموك، اليوم، في الجولة الافتتاحية للمجموعة، والتي تشهد لقاء آخر بين أستراليا وجزر ماريانا الشمالية.

وتم تقسيم الفرق المشاركة في التصفيات إلى 10 مجموعات، 6 مجموعات تتكون من 4 منتخبات، وواحدة من 3 منتخبات، و3 مجموعات من 5 منتخبات، للتنافس بنظام التجمع لغاية 27 أكتوبر الجاري.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب السعودية المضيف والفائز بلقب البطولة مرتين من قبل (عامي 1985 و1988)، حيث تستضيف السعودية النهائيات للمرة الثانية بعد عام 1992.

واستعد «الأزرق الصغير» بقيادة المدرب الكرواتي فيردو ميلين بمعسكرين الصيف الماضي في صربيا وكرواتيا لعب خلالهما مباريات ودية قوية مع منتخبات كرواتيا والجبل الأسود وقطر والإمارات، قبل أن يغادر مطلع الشهر الجاري إلى مصر لإقامة معسكر آخر واجه فيه أصحاب الأرض مرتين.

في المقابل، أقام المنتخب الإندونيسي بقيادة المدرب الوطني نوفا أريانتو، معسكراً في البلاد دام أكثر من أسبوعين، ويضمّ في صفوفه ماثيو باكير المدافع المحترف في نادي ملبورن الأسترالي، لوكاس لي مهاجم نادي دي أنزي فورس الأميركي.

كما استعد من خلال معسكر تدريبي في إسبانيا طوال شهر سبتمبر الماضي، خاض خلاله مباريات ودية أمام سويسرا وأسكتلندا وجزر فارو، فيما اختتم تحضيراته بالفوز على نظيره القطري 2-1 والتعادل معه 1-1 في الدوحة مطلع الشهر الجاري.

وفي المباراة الأخرى، اليوم، تبدو مهمّة المنتخب الاسترالي سهلة لتجاوز منتخب جزر ماريانا الشمالية قياساً بالفوارق الشاسعة بين البلدين في مجال اللعبة التي تعتبر حديثة في جزر ماريانا.

وتوّج منتخب أستراليا في يوليو الماضي بلقب بطولة اتحاد منطقة آسيان للناشئين تحت 16 عاماً، فيما جاءت إندونيسيا ثالثة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي