الهلال يثأر من العين... وعودة نيمار

عودة نيمار
عودة نيمار
تصغير
تكبير

عاد الهلال السعودي من الإمارات بانتصاره الثالث وجاء ثأرياً ومثيراً على العين حامل اللقب 5-4 الإثنين بفضل ثلاثية لسالم الدوسري وبمشاركة النجم البرازيلي نيمار لأول مرة منذ أكثر من عام، وذلك في الجولة الثالثة من منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم.

وبعدما بدأ مشواره في البطولة القارية بحلتها الجديدة بفوز خارج الديار على الريان القطري 3-1، حقّق الهلال نتيجة كبيرة على أرضه ضد الشرطة العراقي 5-0 ثم أضاف العين الإثنين إلى اللائحة بانتصار مثير بطله سالم الدوسري الذي سجل ثلاثية، على غرار نجم العين المغربي سفيان رحيمي، في لقاء أكمله الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع علي البليهي في الدقيقة 82.

وسجل البرازيلي رينان لودي (26) والصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش (45+2) وسالم الدوسري (45+5 و65 و75) أهداف الهلال، في حين أحرز سفيان رحيمي (39 و67 و90+6 من ضربة جزاء) والأرجنتيني ماتيو سانابريا (63) أهداف العين.

وبعد أكثر من عام من الغياب بسبب الإصابة، عاد نيمار أخيرا إلى الملاعب بمشاركته في الدقيقة 77 بدلاً من ناصر الدوسري المصاب، وذلك حين كانت النتيجة 5-3.

وأصيب نيمار الذي انضم إلى الهلال في أغسطس 2023 قادما من باريس سان جرمان الفرنسي، في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي في 17 أكتوبر من العام ذاته خلال مشاركته مع منتخب بلاده أمام الأوروغواي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026.

وكانت المواجهة ثأرية للهلال الذي أقصي الموسم الماضي من نصف نهائي المسابقة القارية على يد العين (2-4 ذهاباً و2-1 إياباً) الذي مضى في طريقه لإحراز اللقب على حساب يوكوهاما مارينوس الياباني.

وفشل العين في تكرار سيناريو مواجهة الموسم الماضي على أرضه، ليتجمّد رصيده عند نقطة بعد تلقيه الهزيمة الثانية في ثلاث مباريات (خسر في الجولة الماضية أمام الغرافة القطري 2-4 وتعادل افتتاحاً مع السد القطري 1-1).

وحقق الأهلي السعودي الفوز الثالث على التوالي بعدما تغلّب خارج ملعبه على الريان القطري 2-1 وعاد لمشاركة مواطنه الهلال الصدارة.

وسجل فابريل فيغا (16) وفراس البريكان (38) هدفي الأهلي، في حين أحرز لاعب الأهلي فهد الحمد (65 بالخطأ في مرمى فريقه) هدف الريان.

وحقق السد القطري فوزه الثاني توالياً وجاء أيضا على حساب فريق إيراني هو بيرسبوليس بنتيجة 1-0، بعدما سبق له الفوز في الجولة الماضية على استقلال 2-0 أيضا في الدوحة، مقابل تعادل افتتاحاً مع العين 1-1.

ويدين السد بانتصاره وتجميد رصيد ضيفه عند نقطة إلى الكولومبي ماتياس أوريبي الذي سجل الهدف الوحيد (2+45).

وحصل الشرطة العراقي على نقطته الثانية بتعادله السلبي على أرضه مع باختاكور الأوزبكي الذي نال بدوره نقطته الثانية أيضاً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي