من جمعية النهوض بالدم والعلاجات الحيوية (AABB)

مختبرات مركز الشيخة سلوى الصباح للخلايا الجذعية تحصد الاعتماد الدولي للفحص الجزيئي

تصغير
تكبير

- ريم الرضوان: الأولى عربيا والثانية عالميا خارج الولايات المتحدة التي تحصل على هذا الاعتماد
- الاعتماد يفتح آفاقا جديدة للبدء في البرامج الخاصة بتجميع الخلايا الجذعية وخلايا الحبل السري

حصلت مختبرات مركز الشيخة سلوى الصباح للخلايا الجذعية والحبل السري على شهادة الاعتماد الدولي للفحص الجزيئي، من قبل من جمعية النهوض بالدم والعلاجات الحيوية (AABB).

وبهذه المناسبة، أكدت مدير إدارة خدمات نقل الدم في وزارة الصحة الدكتورة ريم الرضوان، أن «الاعتماد يُعد خطوة بالغة الأهمية في مجال العلاج بالخلايا الجذعية؛ حيث يضمن التزام المختبرات بأعلى معايير الجودة والسلامة في أساليب الفحص والمعالجة، مضيفة أن هذه الشهادة الدولية تعزز الثقة بين مقدمي الرعاية الصحية والمرضى، كونها تضمن أن المختبرات تلتزم بالمتطلبات التنظيمية الصارمة، وتقدم نتائج دقيقة وموثوقة».

كما أشارت الدكتورة الرضوان إلى أن المختبرات المعتمدة تعتمد تقنيات حديثة تم التحقق من صحتها، وتتبع أفضل الممارسات العالمية، مما يقلل من مخاطر التلوث، ويضمن سلامة منتجات الخلايا الجذعية.

وأوضحت أن «الاعتماد يفتح آفاقا جديدة للبدء في البرامج الخاصة بتجميع الخلايا الجذعية وخلايا الحبل السري، ما يمثل خطوة جوهرية نحو تطوير علاجات مبتكرة وفعالة».

وفي سياق متصل، أكدت الدكتورة الرضوان أن «مختبرات مركز الشيخة سلوى للخلايا الجذعية والحبل السري تعد الأولى على مستوى العالم العربي والثانية عالميا خارج الولايات المتحدة الأميركية التي تحصل على هذا الاعتماد، مشيرةً إلى أن هذا الإنجاز سيكون له أثر كبير في تعزيز الأبحاث العلمية، وتحسين نتائج علاج المرضى، وتعزيز مصداقية العلاجات المستندة إلى الخلايا الجذعية في الأوساط الطبية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي