للمرة الأولى في تاريخه

الجيش الإسرائيلي يستعين بشركات لإصلاح مدرعاته... المستنزفة

مدرعات إسرائيلية
مدرعات إسرائيلية
تصغير
تكبير

للمرة الأولى في تاريخه، سيستعين الجيش الإسرائيلي بمصادر خارجية لإصلاح وصيانة مركباته المدرعة، بما في ذلك الدبابات وناقلات الجنود المدرعة، بسبب الحاجة المستمرة منذ أكثر من عام ضد «حزب الله» وحركة «حماس».

وكانت عمليات الإصلاح للمركبات والآليات العسكرية تتم في السابق حصرياً من قبل فيلق التكنولوجيا والصيانة التابع للجيش الإسرائيلي.

وأورد موقع «واينت»، أن وزارة الدفاع ستصدر العطاء الأول بشأن هذه المسألة في الأشهر المقبلة من خلال قسم الإنتاج والمشتريات.

إضافة إلى ذلك، ستقرر الوزارة، بالتشاور مع الجيش، ما إذا كانت ستنقل جزءاً من إنتاج المركبات المدرعة، الذي يقوم به حالياً فيلق التكنولوجيا والصيانة، إلى الصناعات المحلية.

وأشار الموقع الإلكتروني، التابع لصحيفة «يديعوت أحرونوت»، إلى أن المركبات القتالية المدرعة شهدت استنزافاً كبيراً بسبب الحرب، وتتطلب الصيانة والإصلاحات لضمان النشاط التشغيلي المستمر.

وتابع «وعلاوة على ذلك، يحتاج الجيش إلى إعادة جميع مركباته المدرعة، بما فيها دبابات ميركافا ومدرعة النمر، إلى جاهزيتها الكاملة بمجرد انتهاء الحرب».

ووفقاً لوزارة الدفاع، فإن هذا سيتطلب عملية تستغرق سنوات نظراً للعدد الهائل من المركبات والحاجة إلى كمية كبيرة من قطع الغيار، بحسب الصحيفة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي