مدرب تشلسي سعيد بالأداء رغم الخسارة

سلوت: دافعنا بقوّة عبر كل الخطوط

أرني سلوت بعد فوز ليفربول
أرني سلوت بعد فوز ليفربول
تصغير
تكبير

تابع المدرب الهولندي أرني سلوت البداية المذهلة مع ليفربول، الذي فاز على تشلسي بصعوبة 2-1 في قمّة المرحلة الثامنة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، مُحقّقاً انتصاره العاشر من 11 مباراة في المسابقات كافة، وأبدى سلوت رضاه عن الأداء الدفاعي.

وعلى الرغم من أن تعويض رحيل المدرب السابق الألماني يورغن كلوب بدا مهمّة شبه مستحيلة، أشاد الكثيرون بدفاع ليفربول الصلب بقيادة سلوت، الذي صمد بقوّة أمام تشلسي في فوز أبقى الـ «ريدز» في الصدارة.

وبعد المباراة، قال سلوت: «دافعنا بقوّة عبر كل الخطوط، وكان معدّل اللعب رائعاً».

وتلقّت شباك ليفربول 3 أهداف فقط في الدوري هذا الموسم، ويتصدّر الترتيب بـ 21 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي، حامل اللقب.

وقلّل سلوت من البداية القوية لفريقه هذا الموسم، قائلاً إنهم لم يواجهوا بعد فرقاً مقدمة الترتيب.

وكان تشلسي، الذي يحتل المركز السادس برصيد 14 نقطة، هو أوّل المنافسين الكبار في فترة مكدسة بالمباريات الصعبة في البطولات كافة.

وكان سلوت سعيداً بتوسيع الفارق الذي يفصله عن الفريق اللندني إلى 7 نقاط.

وقال سلوت: «كلما واجهت فرقاً أفضل، توجّب عليك (القتال) بصورة أكبر. في الدوري الإنكليزي الممتاز، يوجد كثير من الفرق الجيدة، وإذا أردت الفوز، فعليك القتال ومن ثم تأمل أن يتمكّن الأفراد من إحداث الفارق. الأمر مفيد عندما تواجه تشلسي، إنها مباراة كبيرة والجميع يشعر بذلك. شعرنا بذلك وشعر المشجعون بذلك لأنهم كانوا موجودين من أجلنا. وكنا في الميعاد، وكان هذا هو الشيء الأكثر أهمية».

بدوره، كان مدرب تشلسي، الإيطالي إنزو ماريسكا، سعيداً بمجهود فريقه على الرغم من الخسارة.

وقال: «سيطرنا على غالبية فترات المباراة وصنعنا العديد من الفرص واستحوذنا على الكرة. لا نحب أن نخسر، ولكن إذا خسرنا، فأفضل أن نخسر بتلك الطريقة. لعب الفريق بشجاعة بالكرة ومن دونها. لا أعتقد أن هذه المباراة تحدّد مستوانا. كان استعدادنا على أفضل نحو، وسار الأمر بشكل جيد. عليك أن تغتنم الفرص، لكن بشكل عام أنا سعيد جداً بأداء اللاعبين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي