ليفاندوفسكي يُعادل رقم ميسي... ويامال يسير على خطاه

فليك: عودة غافي مهمّة

غافي خلال مشاركته في المباراة
غافي خلال مشاركته في المباراة
تصغير
تكبير

اعتبر مدرب برشلونة، الألماني هانز-ديتر فليك، أن عودة لاعب الوسط غافي إلى الملاعب خلال الفوز الساحق على إشبيلية 5-1، في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، «مهمّة جداً للفريق».

ويتصدّر النادي الكاتالوني الدوري برصيد 27 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام ريال مدريد، الثاني، فيما بقي إشبيلية على 12 في المركز الـ 13.

وبعد المباراة، قال فليك: «نحن سعداء بعودته (غافي) بعد توقفه بهذه الطريقة. لقد لعب اللاعبون بشكل جيد للغاية، ونحن سعداء بالنتيجة ومن أجل غافي. لقد قدّم مباراة جيدة، وكانت الأجواء جميلة جداً، لدرجة أنني شعرت بقشعريرة».

وأكد أن برشلونة لن يُغيّر أسلوب لعبه، في مباراتي الأسبوع المقبل، ضد بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا، وأمام الغريم ريال مدريد في «كلاسيكو الدوري».

بدوره، أبدى غافي سعادته بالعودة بعد غياب 11 شهراً بسبب إصابة في الرباط الصليبي للركبة.

وقال غافي لتلفزيون «موفيستار بلس» متأثراً: «أنا سعيد جداً بالعودة للفريق. كنت أحلم بهذه اللحظة طوال أشهر. أنا ممتن للجميع لأنهم سهلوا الأمر عليّ. مشاهدة الفريق من الخارج صعبة جداً، وتمنحك منظوراً مختلفاً، تتعلّم أن عليك الاستمتاع بكل لحظة، وأن تُقدّر الأشياء».

وبالعودة إلى اللقاء، سجّل الخماسية البولندي روبرت ليفاندوفسكي (24 من ركلة جزاء و39)، رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً في صدارة هدّافي الدوري، بيدري (28) وبابلو توري (82 و88)، فيما سجّل لإشبيلية، البلجيكي ستانيس موزامبو (87).

وأفادت شبكة «أوبتا» بأن ليفاندوفسكي هو أول لاعب منذ 5 سنوات، يسجّل 12 هدفاً بعد أول 10 مباريات في الدوري الإسباني.

ويُعدّ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي آخر لاعب حقّق هذا الرقم في موسم 2019-2020 مع برشلونة.

بدوره، واصل النجم الإسباني الواعد لامين يامال السير على خطّى «البرغوث»، قائد إنتر ميامي الأميركي الحالي، بعدما قدّم تمريرة حاسمة الى بيدري.

وأشارت الشبكة نفسها الى أن يامال بات أول لاعب يقدّم 6 تمريرات حاسمة بعد أول 10 مباريات له في «لا ليغا» منذ ميسي، الذي قدّم 7 تمريرات في أول 10 مراحل في موسم 2014-2015.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي