خلال افتتاح مؤتمر التعليم والبحث العلمي في مجال الأمن السيبراني

بوعركي: تعزيز الأمن الرقمي وتطوير الحلول الابتكارية لمواجهة التهديدات الإلكترونية المتزايدة

تصغير
تكبير

أكد رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني اللواء الركن مهندس متقاعد محمد بوعركي الالتزام بتعزيز الأمن الرقمي وتطوير الحلول الابتكارية لمواجهة التهديدات الإلكترونية المتزايدة، لافتا إلى أن الأمن السيبراني في هذا العصر الرقمي المتسارع يعد حجر الزاوية لضمان استمرارية ونجاح التحول الرقمي.

وفي كلمة ألقاها في افتتاح مؤتمر التعليم والبحث العلمي في مجال الأمن السيبراني (سيرك) بنسخته السادسة اليوم الاثنين الذي تنظمه كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا تحت شعار (تقدم الأمن السيبراني في عصر الذكاء الاصطناعي والتعليم)، قال بوعركي إن هذا الحدث أصبح مع مرور السنوات منصة رائدة للتعاون العلمي والتكنولوجي في مجال الأمن السيبراني ويعكس التزامنا المتواصل بتعزيز الأمن الرقمي وتطوير الحلول الابتكارية التي تساعدنا في مواجهة التهديدات الإلكترونية المتزايدة.

وأضاف أن المؤتمر يواصل في عامه السادس تعزيز مكانته باعتباره محطة مهمة للمتخصصين والأكاديميين لتبادل الأفكار والخبرات ليصبح منبرا مثمرا للنقاشات البناءة ومصدرا للإلهام والابتكار في مواجهة التحديات السيبرانية المستقبلية.

من جانبه قال رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد البقاعين لوكالة الأنباء الكويتية خلال المؤتمر إن أهمية هذا الحدث تكمن في تركيزه على الأمن السيبراني في التعليم والبحث العلمي وبمحتواه الأكاديمي المتميز نتيجة أبحاث متحدثين من الكويت والمملكة المتحدة ومنظمات تسهم في بناء استراتيجية للأمن السيبراني في الكويت.

وأضاف أن كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا تستضيف هذا الحدث المهم للمشاركة بخبراتها الأكاديمية وتبادل الأفكار ما يسهم في بناء مستقبل أكثر أمانا وابتكارا لتعزيز ثقافة الأمن السيبراني في المنطقة وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي نواجهها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي