السفير المالكي: طابع خاص واستثنائي.. للعلاقات الكويتية البحرينية

سفير البحرين لدى الكويت صلاح المالكي
سفير البحرين لدى الكويت صلاح المالكي
تصغير
تكبير

- «اللجنة العليا المشتركة» تشهد غداً توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم تسهم بخدمة مصالح البلدين

أكد سفير مملكة البحرين لدى دولة الكويت صلاح المالكي اليوم السبت أن العلاقات الكويتية - البحرينية تمتاز بطابع خاص واستثنائي.

جاء ذلك في تصريح صحافي بمناسبة انعقاد أعمال اللجنة العليا المشتركة بين مملكة البحرين ودولة الكويت غداً الاحد.

وقال السفير المالكي «إن العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة تمتاز بطابع خاص واستثنائي وترتكز على الروابط التاريخية والأسس الوثيقة وأواصر التلاحم والترابط بين البلدين والشعبين الشقيقين».

وأكد أن تلك الروابط تعززها الرؤى الاستراتيجية والدعم المشترك من لدن ملك البحرين الملك حمد بن عيسى وأخيه سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد.

وأضاف: وكذلك الدعم المتواصل لتطوير آفاق التعاون المشترك من قبلولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد مع أخيه سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد وما توليه حكومة دولة الكويت برئاسة سمو الشيخ أحمد العبدالله من اهتمام بالغ لتعزيز وتطوير تلك العلاقة في جميع المجالات.

وأشار السفير المالكي إلى أن انعقاد الدورة الـ11 للجنة العليا المشتركة بين مملكة البحرين ودولة الكويت برئاسة وزيري خارجية البلدين والتي تستضيف انعقادها دولة الكويت الشقيقة يوم غد يأتي استكمالا لمسيرة التعاون والتكامل بين البلدين الشقيقين.

واعتبر أنها تمثل «دليلا على الحرص على تعزيز أوجه التعاون الثنائي والشراكات الاستراتيجية المتميزة والارتقاء بها بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات حيث يترأس وزير خارجية البحرين الدكتور عبداللطيف الزياني وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال اللجنة فيما يترأس وزير خارجية الكويت عبدالله اليحيا الجانب الكويتي بمشاركة ممثلين من عدة جهات حكومية في البلدين الشقيقين».

وأعرب السفير المالكي عن تطلعه لنجاح أعمال الدورة والتي «بلا شك ستكون نتائجها رافدا يصب في صالح تعزيز تلك العلاقة والارتقاء بها حيث من المتوقع أن يتم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية التي تسهم في خدمة مصالح البلدين والشعبين الشقيقين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي