الجامعة العربية تشيد بالتصور الموضوع للاحتفال

العازمي: اختيار الكويت عاصمة للثقافة والإعلام العربي... يعكس مكانتها كمنارة للتنوير

تصغير
تكبير

القاهرة - كونا - أكد وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع الإعلام الجديد سعد العازمي، أن اختيار الكويت عاصمة الثقافة والإعلام العربي لعام 2025، يأتي «تتويجاً لإرث الكويت الغني، ودورها الريادي في المشهد الإعلامي».

جاء ذلك في تصريح للعازمي، أمس، عقب ترؤسه وفد وزارة الإعلام في اجتماع اللجنة المشتركة، المعنية بوضع التصور النهائي للإجراءات والأنشطة والفعاليات المقترحة الخاصة للاحتفال باختيار الكويت عاصمة للإعلام العربي 2025 والذي نظّمته الجامعة العربية.

وأكد العازمي «أن هذا الاختيار يعكس مكانة الكويت كمنارة للثقافة والتنوير، ومنصة حاضنة للإبداع والمبدعين في العالم العربي»، مشيراً إلى أن الاجتماع تناول استعراض الخطط التحضيرية وتبادل وجهات النظر حول الفعاليات التي ستقام خلال 2025.

وبيّن العازمي أن التحضيرات لاستضافة التظاهرة قائمة بتوجيهات من وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب، عبدالرحمن المطيري، ومتابعة من وكيل الوزارة، الدكتور ناصر محيسن، والتنسيق بين «الإعلام» والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، والجهات الأخرى المعنية في مؤسسات الدولة.

وأوضح أن اللجنة العليا باشرت العمل بوضع تصور متكامل لتنظيم وترويج الفعاليات الثقافية والإعلامية، بما يتناسب مع أهمية الحدث ومكانة الكويت في محيطها العربي.

من جهته، أكد وكيل «الإعلام» المساعد لقطاع الإذاعة ورئيس فريق إعداد ملف «الكويت عاصمة الإعلام العربي»، الدكتور يوسف السريع، أن الفعاليات الإعلامية المصاحبة للاحتفال ستشمل ندوات وملتقيات إعلامية تهدف إلى تسليط الضوء على دور الكويت الريادي في مجال الإعلام العربي.

إلى ذلك، أشادت جامعة الدول العربية، على لسان الأمين العام المساعد لقطاع الإعلام في الجامعة، السفير أحمد خطابي، بالتصور والبرنامج الشامل الذي أعدته الكويت للاحتفال.

وأكد خطابي خلال الاجتماع، أهمية دور الإعلام في الكويت، باعتبارها «دولة رائدة في سياق الحركة الثقافية والإعلامية والصحافية منذ عشرينات القرن الماضي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي