«تسبّبت في اعتزالي»

توني يتهمّ غوارديولا بتدمير كرة القدم

لوكا توني متوسطاً روبرتو باجيو وجوسيب غوارديولا
لوكا توني متوسطاً روبرتو باجيو وجوسيب غوارديولا
تصغير
تكبير

اتهم المهاجم الإيطالي الدولي السابق لوكا توني، خلال فيديو نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مدرب فريق مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم، الإسباني جوسيب غوارديولا، بأنه «دمّر كرة القدم».

وبحسب توني، فبسبب أسلوب لعب المدرب الإسباني الثوري في برشلونة، والذي جعله يستخدم الأرجنتيني ليونيل ميسي كمهاجم وهمي، فقد واجه المهاجم الإيطالي الكلاسيكي صعوبة في العثور على نادٍ جديد له قبل اعتزاله، وظهر غوارديولا، وهو يضحك خلال حديثه.

والتقى مدرب «سيتي» مع نجوم إيطاليا السابقين توني وروبرتو باجيو في مطعم في مقاطعة لومبارديا الإيطالية، علماً أنهم تزاملوا معاً في نادي بريشيا الإيطالي، حيث لعب كل منهم للنادي في مرحلة ما من مسيرتهم.

وقال توني ممازحاً غوارديولا: «بيب، لقد دمّرت كرة القدم. مع اللعب بمهاجم وهمي، لم أتمكن من إيجاد فريق لمدّة أربع سنوات».

وتابع: «أخبرني بجدية، هل يمكنك القول إنك استخدمت المهاجم الوهمي فقط مع ميسي، هل تحب المهاجمين الكلاسيكيين؟».

وسارع غوارديولا إلى الدفاع عن نفسه، مشيراً إلى أنه يلعب الآن مع مهاجم كلاسيكي وهو النروجي إرلينغ هالاند، وقال: «أملك هالاند، لقد سجل 60 هدفاً، لقد فزنا بالثلاثية مع هذا المهاجم، لكن المهاجمين يجب أن يكونوا جيدين، هل تفهم».

وردّ توني على مدرب «سيتي»، قائلاً: «حسناً، لكن توقف عن استخدام المهاجمين الوهميين الآن. المهاجمون الكبار أفضل».

معلوم أنّ توني توّج مع منتخب إيطاليا بكأس العالم 2006 في ألمانيا، ولعب مع أندية بريشيا وروما ويوفنتوس وفيورنتينا الإيطالية وبايرن ميونيخ الألماني، قبل أن يعلن اعتزاله في 2016 مع هيلاس فيرونا الإيطالي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي