«المشروعات السياحية»: مشروعات ترفيهية وسياحية جديدة ترى النور قريباً

طرح مشروع منتزه الخيران الذي سيمتد على مساحة 800 ألف متر مربع سيساهم في نقلة نوعية بقطاع السياحة والترفيه

تصغير
تكبير

- تجاوز نسبة الإنجاز 90 في المئة وفقاً للاستراتيجية المعتمدة للأعوام 2023
-2024 و2024–2025

أعلنت شركة المشروعات السياحية أنها تعمل حالياً على مشاريع ترفيهية وسياحية سترى النور قريباً وستساهم في تحقيق نقلة نوعية في قطاع السياحة والترفيه بدولة الكويت، وعلى رأسها مشروع تطوير منتزه الخيران المتكامل والذي يعتبر الفريد من نوعه، وجاري التعاون مع الجهات الحكومية للانتهاء من إصدار القوانين اللازمة لبدء طرح المشروع.

وأوضحت شركة المشروعات السياحية في بيان لها عن الانتهاء من دراسة الجدوى لمشروع منتزه الخيران، وإعداد التصورات الأولية للمشروع.

يمتد المنتزه على مساحة 800 ألف متر مربع، ويشمل مكونات عديدة، منها فندقان بسعة إجمالية تبلغ 300 غرفة، و200 شاليه مجهزة بأعلى المعايير العالمية. إضافةً إلى ذلك، يضم المشروع منطقة مخصصة للألعاب الرياضية، ومنطقة ترفيهية، وقرية مائية، فضلاً عن مجمع تسوق يقع ضمن حدود المنتزه.

وأفادت شركة المشروعات السياحية انها تقوم بالتنسيق حالياً مع وزارة المالية لإجراء التعديلات اللازمة على قانون أملاك الدولة رقم 105 لسنة 1980 وليتيح للشركات المملوكة للدولة توقيع عقود استثمار مجدية، والتي من خلالها تستدرج الكويت قائمة الدول الحاضنة للمشاريع الاستراتيجية ورؤوس الأموال التنموية.

وأعربت شركة المشروعات السياحية عن فخرها بتقديم مجموعة متنوعة من المشاريع الحيوية التي أسهمت في تعزيز قطاعي السياحة والترفيه في البلاد في الآونة الأخيرة. كما أكدت الشركة ثقتها الكبيرة في تعاون الجهات الحكومية والهيئات المعنية مع شركة المشروعات السياحية لتذليل العقبات وتجاوز التحديات التي قد تعيق تنفيذ مشاريع التنمية الواردة في استراتيجيتها المعتمدة.

وبهذه المناسبة، صرّح رئيس مجلس إدارة شركة المشروعات السياحية، الشيخ محمد سلمان الصباح، قائلاً: «نفتخر بعودة شركة المشروعات السياحية إلى موقعها الريادي في قيادة قطاعي السياحة والترفيه في دولة الكويت، وذلك ضمن استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز مكانة الكويت كوجهة سياحية رائدة، بما يتماشى مع رؤية الكويت الجديدة. خلال السنة الماضية، حيث عملنا على تنفيذ مشاريع ترفيهية حظيت بإقبال واسع من مختلف شرائح المجتمع، وسعينا جاهدين لتقديم حلول مبتكرة وتطوير مجموعة متنوعة من الخدمات التي تسهم في تعزيز وتنمية قطاع السياحة، وذلك استجابةً لتطلعات عملائنا وتلبية لتوقعات روّاد مرافقنا المنتشرة في جميع أنحاء الكويت. وأكد أن الجهود المكثفة التي تبذلها شركة المشروعات السياحية، ضمن استراتيجيتها الطموحة، تتوافق مع رؤية الكويت 2035، من خلال تنفيذ مشاريع سياحية وترفيهية تسهم في تنويع مصادر الدخل، وخلق فرص عمل للشباب الكويتي، وتعزيز بناء اقتصاد وطني مزدهر. هذا بدوره يساهم في دعم تحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في مستقبل أكثر إشراقًا للكويت.

وأضاف: «إن شركة المشروعات السياحية على أتم الاستعداد لموسم 2024-2025، حيث ستعاود حديقة جنوب الصباحية و»ونتر وندرلاند» في موسميهما الثاني والثالث على التوالي. كما نعمل حالياً على التحضير لإقامة مجموعة متنوعة من الفعاليات الترفيهية في مواقع مختلفة من البلاد خلال فصل الشتاء القادم، لضمان تقديم تجربة فريدة وممتعة لروّادنا».

وأوضح أن شركة المشروعات السياحية قامت أخيراً بتحديث تطبيقها الشامل، الذي أطلقته العام الماضي في إطار خطتها المتكاملة لرقمنة جميع مشاريعها. يتيح التطبيق للزوار حجز التذاكر لمختلف المرافق الترفيهية بكل سهولة، ومن بين الخصائص المطورة حديثاً هي خاصية «المكافآت»، التي توافر العديد من المزايا والعروض الحصرية لمستخدمي التطبيق.

مشروع استراحة النويصيب، الواقع في جنوب الكويت، يمتد على مساحة 10,000 متر مربع، ويضم مجموعة من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى سوق مركزي.

مشروع حديقة جنوب الصباحية، والذي تضمّن عملية تجديد وتطوير وتجهيز شاملة للحديقة لتعود بحلّة جديدة في الموسم الثاني، ومن المتوقع تشغيل المشروع في نوفمبر القادم.

مشروع منتزه المنقف هيلتون سابقاً، حيث تم توقيع عقد تطويره ومن المتوقع افتتاحه بحلة جديدة في العام 2026 مشروع شاطئ المسيلة الذي تم خلاله تطوير الشاطئ في العام 2024 وجارٍ تجهيزه للتشغيل خلال الأشهر القادمة.

مشروع تطوير الواجهة البحرية شهد تنفيذ أعمال المرحلة الأولى في عام 2024، وذلك على امتداد 5 كيلومترات. ويجري حالياً استكمال المرحلة الثانية التي تمتد على مسافة 5 كيلومترات إضافية. من المتوقع أن يتم الانتهاء من كافة أعمال المشروع بحلول الربع الأول من عام 2025، ليشكل إضافة بارزة تعزز من جاذبية الواجهة البحرية وتقدم مرافق وخدمات متميزة لروّادها.

مشروع شاطئ العقيلة: يهدف مشروع تطوير شاطئ العقيلة، الذي يمتد على مساحة 57 ألف متر مربع، إلى تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والرياضية والمائية التي تلبي احتياجات الزوار من جميع الفئات العمرية على مدار العام. تم الانتهاء من جميع المخططات والحصول على التراخيص اللازمة لبدء عملية التطوير، ومن المتوقع توقيع عقد التطوير خلال الشهر القادم، مع التخطيط للانتهاء من المشروع وافتتاحه في عام 2026.

مواقع مطاعم برج الحمام وقرية الضيافة سابقاً شهدت توقيع عقود تطوير وتشغيل بعد سنوات من التوقف. من المتوقع أن يتم تشغيلهم بنهاية عام 2025.

مشروع ونتر وندرلاند، والذي يعود بحلة جديدة بعد تطويره وتجهيزه للموسم الثالث، ومن المتوقّع تشغيله في نوفمبر المقبل.

مشروع تطوير نادي اليخوت ومجمع الأحواض، حيث تم الانتهاء من المخطط الهندسي ويجري العمل على تثبيت الحدود وإصدار التراخيص اللازمة لاستكمال الأعمال.

يمتد منتزه الخيران على مساحة 800 ألف متر مربع، ويشمل مكونات عديدة، منها فندقان بسعة إجمالية تبلغ 300 غرفة، و200 شاليه مجهزة بأعلى المعايير العالمية. إضافةً إلى ذلك، يضم المشروع منطقة مخصصة للألعاب الرياضية، ومنطقة ترفيهية، وقرية مائية، فضلاً عن مجمع تسوق يقع ضمن حدود المنتزه.

مشروع تطوير نادي رأس الأرض ليكون مرفقًا عصريًا ومتكاملًا، حيث يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة البحرية والرياضية التي تلبي تطلعات المشتركين. ويضم المشروع أيضًا أحواض سباحة داخلية وخارجية ونادياً مخصصاً للأطفال، مما يوفر تجربة ترفيهية شاملة لجميع أفراد الأسرة. وقد تجاوزت نسبة الإنجاز 90٪، ونحن على أتم الاستعداد للانتهاء من أعمال التطوير بحلول الربع الرابع من هذا العام 2024، مما يجعل النادي وجهة مميزة تلبي كافة التوقعات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي