البديوي: الدولة الفلسطينية السبيل لتحقيق الاستقرار

البديوي متحدثاً في قمة بروكسيل أمس
البديوي متحدثاً في قمة بروكسيل أمس
تصغير
تكبير

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية «السبيل لتحقيق الاستقرار في المنطقة».

وتابع البديوي خلال كلمة له مع افتتاح أعمال القمة، أن التهديدات والتحديات التي تواجه عالمنا اليوم «تتطلب ديمومة التشاور، والعمل الجماعي لمواصلة التعاون بين دولنا في المجالات كافة، لتحقيق الأمن والنماء والاستقرار للمنطقتين وللعالم أجمع».

وقال إن «قطاع غزة يعيش تحت وطأة حرب تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية، يدفع ثمنها المدنيون الفلسطينيون الأبرياء».

وأضاف «إننا وفي الوقت الذي نشعر فيه بالألم والمرارة لما يرزح تحته الشعب الفلسطيني الشقيق من جرائم بحقه، فإننا نؤكد في هذا الصدد على موقف مجلس التعاون الذي طالما يدعو إلى ضرورة الوقف الفوري والتام لإطلاق النار».

وأشار البديوي إلى أن عدم التوصل لوقف النار في غزة «أدى للتصعيد المتزايد في الأراضي الفلسطينية، وامتداد رقعة الحرب إلى الأراضي اللبنانية، وما تشهده منطقة البحر الأحمر، واستهداف السفن التجارية والناقلات العابرة، ما أضر بسلاسل الإمداد التجارية، وكبّد الدول المصدرة والمستهلكة الكثير من الخسائر، ورفع أسعار السلع على المستهلكين بشكل كبير».

وشدد على استمرار جهود دول الخليج لإنهاء الأزمة في غزة وبقية الأراضي الفلسطينية، ومنها الدور القيّم والكبير للسعودية ودولة قطر، وجهودهم المستمرة من خلال التنسيق المتواصل مع الشركاء الدوليين، و«اللجنة الوزارية العربية الإسلامية».

وجدّد البديوي التأكيد على أهمية مبادرة «التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين»، التي أطلقتها السعودية بمشاركةِ دولٍ عربية وإسلامية والشركاء الأوروبيين، التي تهدف للوصول إلى الدولة الفلسطينية، انسجاماً مع القرارات الأممية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي