إيطاليا وفرنسا تقتربان من العبور في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم

ناغلسمان: ألمانيا تأهلت بجدارة

لاعبو منتخب ألمانيا يحتفلون بهدف جيمي ليفيلينغ في مرمى هولندا (رويترز)
لاعبو منتخب ألمانيا يحتفلون بهدف جيمي ليفيلينغ في مرمى هولندا (رويترز)
تصغير
تكبير

أكّد مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يوليان ناغلسمان، أن فريقه «استحق الفوز والتأهل بجدارة» على حساب نظيره الهولندي، الذي أبدى مدربه رونالد كومان استياءه من أدائه.

وضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة للمستوى الأول، تغلّب الـ«مانشافت» على ضيفه وجاره المنتخب «البرتقالي» 1-0 في ميونيخ، وبات أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من دوري الأمم الأوروبية.

وبعد المباراة، قال ناغلسمان: «الشوط الأول كان جيداً بشكل استثنائي. وبعد الاستراحة، تبدّلت الأمور ولم ندافع بالجودة ذاتها».

وأضاف: «فريقنا استحق الفوز بجدارة. نريد الآن الفوز بالمباريات المتبقية. نريد أن نحافظ على الاستمرارية في ما يتعلّق بالنتائج».

أما كومان، فأعرب عن سخطه، قائلاً: «لست راضياً عن أدائنا. كان المنتخب الألماني أفضل وأسرع وأقوى بدنياً. صنعوا فرصاً أكثر».

وتابع: «خسرنا كرات كثيرة في وسط الملعب، وتراجعنا كثيراً، ولم تكن هذه هي الخطة. كانت الخطة هي الضغط. لكن هذا لم يحدث».

ويُدين الـ«مانشافت» بالتأهل إلى مهاجم شتوتغارت جيمي ليفيلينغ (23 عاماً)، الذي أشركه ناغلسمان أساسياً بعد إصابة دينيس أونداف خلال عملية الاحماء، ليفتتح غلته التهديفية في باكورة مبارياته الدولية في الدقيقة 64.

ورفعت ألمانيا رصيدها إلى 10 نقاط، بفارق 5 نقاط عن كل من هولندا، الثانية، والمجر، الثالثة، التي تغلّبت على مضيفتها البوسنة والهرسك الأخيرة بهدفين لدومينيك سوبوسلاي (38 و50 من ركلة جزاء).

وفي المجموعة الثانية، اقتربت إيطاليا وفرنسا من العبور أيضاً، بفوزهما الساحق على إسرائيل 4-1 والثمين بلجيكا 2-1 توالياً.

سجّل هدفي «الديوك» راندال كولو مواني بنجاح (35 من ركلة جزاء و62)، فيما سجّل لبلجيكا لويس أوبندا (3+45).

ورفع «الآزوري» رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق نقطة أمام فرنسا و6 أمام بلجيكا، وهو بحاجة إلى نقطة من مباراته المقبلة مع المنتخب البلجيكي لحسم تأهله.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي