ضمن «تمكّن»... للعام السادس على التوالي

«الوطني» يدعم تدريب حديثي التخرج لدخول سوق العمل

تصغير
تكبير

- طلال التركي: البرنامج فرصة استثنائية لتطوير مهارات الخريجين
- رنا الرشيد: ندعو حديثي التخرج إلى الاستفادة من هذه الفرصة المميزة

أفاد بنك الكويت الوطني بدعمه لبرنامج «تمكّن» لتدريب حملة الشهادات الجامعية (البكالوريوس والماجستير) من الكويتيين حديثي التخرج وتأهيلهم لدخول سوق العمل، للعام السادس على التوالي، وذلك في إطار شراكة البنك الإستراتيجية مع شركة كرييتف كونفيدنس.

ويقدم البنك دعماً إستراتيجياً للبرنامج الذي يوفر للمشاركين فيه دورات تدريبية تطور مهاراتهم، كي يتحولوا إلى قوى عاملة فاعلة مستقبلاً.

وبإمكان الراغبين بالتسجيل في برنامج «تمكّن» بنسخته السادسة زيارة موقع «كرييتف كونفيدنس» www.creativeconfidence.co/tamakan/ وذلك لغاية 2 ديسمبر 2024، على أن يكون المتقدمون من الكويتيين والكويتيات الجامعيين حديثي التخرج، حيث يقوم المتقدم بتعبئة نموذج تقديم الطلب «أونلاين»، على أن يتم الاتصال بعدها بمن تتوافر فيهم الشروط المطلوبة لإجراء المقابلة الشخصية، والتي على إثرها تتم عملية الاختيار للمشاركين في البرنامج.

ويستمر برنامج «تمكّن» لمدة 10 أسابيع، ابتداءً من 11 ديسمبر 2024 ولغاية 13 فبراير 2025، حيث يستضيف البنك المتدربين في مواقع تدريب البنك، فيما يتطلب هذا البرنامج التزاماً كاملاً من المتدربين إذ يعد بمثابة تجربة وظيفية بدوام كامل.

وفي هذه المناسبة، قال المدير التنفيذي رئيس قسم العلاقات العامة وإدارة الفعاليات في «الوطني»، طلال التركي: «استمرار (الوطني) في شراكته الإستراتيجية مع شركة كرييتف كونفيدنس ودعمه لبرنامج تمكن للعام السادس على التوالي يعكس إيماننا بما يقدمه البرنامج لكفاءاتنا الوطنية من الجامعيين حديثي التخرج، الذين هم بأمس الحاجة إلى هذا النوع من التجربة العملية المكثفة والغنية ليتحولوا إلى قوى عاملة فاعلة».

ولفت التركي إلى أن القيمة المضافة الحقيقية لهذا البرنامج ستنعكس نتائجها مباشرة على سوق العمل بما يُنتجه من قوى عاملة متمكنة وذات خبرة لخوض غمار الأعمال.

وأضاف أن البرنامج تم إعداده لاستيعاب 30 متدرباً، مشيراً إلى أن تكفل «الوطني» بدعمه يأتي انطلاقاً من إيمانه بأهمية تقديم فرص فريدة واستثنائية لكفاءاتنا الوطنية.

وبدورها، قالت رئيس قطاع الإستراتيجية والتطوير في «كرييتف كونفيدنس»، رنا الرشيد: «نفخر بمشاركة (الوطني) في (تمكّن)، وندعو الجامعيين حديثي التخرج إلى استغلال هذه الفرصة الاستثنائية التي نقدمها بالتعاون مع أعرق مؤسسة مالية في الكويت، لما لذلك من قيمة تدريبية مضافة سيوفرها للمشاركين».

وأشارت الرشيد إلى أن «تمكّن» يعتبر تجربة تدريبية مبتكرة للخريجين الكويتيين الشباب الذين يحتاج معظمهم إلى الدعم في مواجهة تحديات التوظيف أو في تأسيس أعمالهم الخاصة، وذلك عبر تطوير مهاراتهم وخبراتهم، مشيرة إلى أن البرنامج يكتسب أهميته كونه فرصة مهمة وجسر عبور إلى قوى عاملة حقيقية.

ويشارك «الوطني» في «تمكّن» من خلال التدريب وتقديم الأعمال وصولاً إلى المراحل النهائية، فيما يمثل البرنامج تجربة تدريبية مبتكرة للخريجين الكويتيين الشباب وفرصة تطوير فريدة قبل انخراطهم في سوق العمل، لاسيما أنه قد يصعب العثور على فرص عمل كبيرة للخريجين دون اكتساب خبرة سوق العمل المطلوبة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي