البرنامج يُعرض على قناة «الأخبار» كل أحد وثلاثاء وخميس

مناير القلاف لـ«الراي»: «ملفات ساخنة» ... يُجاري الواقع !




مناير القلاف
مناير القلاف
تصغير
تكبير

- البرنامج يُغطي الجوانب الدولية والإقليمية التي تحصل على مدار الساعة
- الإعلامي «الشاطر» يعرف كيفية توظيف إمكاناته في القالب الذي يُوضع فيه

تواصل الإعلامية مناير القلاف تقديم برنامج «ملفات ساخنة»، والذي يُعرض على «القناة الإخبارية» ببث مباشر، بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع كل أحد وثلاثاء وخميس، في تمام الساعة 10 مساء.

وقالت القلاف لـ«الراي» إن «البرنامج يُجاري الواقع في مضمونه، كونه يغطي الجوانب الدولية والإقليمية التي تحصل على مدار الساعة في كل دول العالم، إلى جانب ذلك يعتمد على استضافة المحللين السياسيين المتخصصين في الملف موضوع النقاش عن طريق (السكايب). ويشاركني في تقديمه الزميل منور مرضي، ويأتي من إعداد مشترك بين محمود بوخلف وناصر الكندري ومحمد عبدالرزاق، وإخراج سعود العازمي وفيصل الكندري وأحمد يوسف».

«مهمة جداً»

وأضافت القلاف: «أرى أن هذه النوعية من البرامج مهمة جداً، كونها تجاري الوضع الحالي، وتقرّب الصورة عن قُرب مع التحليل السياسي، وتواكب في الوقت ذاته القنوات الإخبارية الكبرى. وفي الوقت الراهن، نحن نسلّط الضوء على أحداث المنطقة العربية في لبنان وسورية، وما يحصل في غزة من اعتداء مستمر من العدو الإسرائيلي».

«جهود كوادر كويتية»

وأردفت: «لا أخفي القول إنني منذ فترة طويلة وأنا انتظر ظهور قناة إخبارية متخصصة في الكويت، لأننا فعلياً نمتلك الإمكانات كافة التي تؤهلنا لأن نكون في مصاف القنوات الإخبارية الكبرى، والحمدلله تمت ترجمة ذلك على أرض الواقع بجهود كوادر كويتية مجتهدة تمتلك من الخبرة الكثير للنهوض بالإعلام الكويتي عامة».

«توظيف الإمكانات»

من ناحية أخرى، أكدت القلاف على أن قوتها تكمن في تواجدها داخل قطاع الأخبار، وقالت: «الإعلامي الشاطر هو الذي يعرف كيفية توظيف إمكاناته في القالب الذي يُوضع فيه، وبالنسبة إليّ أرى أن مصدر قوتي والرقم واحد بالنسبة إليّ هو تواجدي في قطاع الأخبار، الذي تأسست فيه منذ بدايتي الإعلامية التي كانت في العام 2010. أما مشاركتي في أي شيء آخر، فهو يأتي من باب الحب والاجتهاد. لهذا، لا أمانع من خوض تجربة جديدة تكون ذات إضافة لقناة الأخبار، بما يتناسب مع القالب والإمكانات والمهارات، ويُبرز جمالية القناة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي