خلال مؤتمر المهارات الخضراء

«الخليج» يستعرض إنجازاته... في الاستدامة البيئية

تصغير
تكبير

- نجلاء العيسى: ملتزمون ببذل ما في وسعنا لتحقيق رؤية الكويت لمستقبل مستدام
- تمويل حزمة مشروعات تنموية كبيرة منها «الشقايا» و«الوقود البيئي»

شارك بنك الخليج في مؤتمر المهارات الخضراء، الذي نظمته شركة «مراس للاستشارات – الكويت» ومؤسسة «فيفتي شيدز غرينر»، برعاية الهيئة العامة للبيئة في الكويت وبعثة الاتحاد الأوروبي، وبحضور مجموعة من السفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب المعتمدين لدى البلاد، وذلك في إطار جهود البنك المتواصلة لترسيخ معايير الاستدامة في المجتمع.

وفي كلمتها أمام المؤتمر، قالت رئيس التسويق في «الخليج» نجلاء العيسى: «نسعى دائماً للقيام بدورنا في حماية البيئة وضمان مستقبل أفضل للكويت ولأجيالها القادمة، وندرك أن الشباب هم قادة الغد، وهم الذين سيحملون على عاتقهم مسؤولية صبع المستقبل لهذا نعتبر تمكينهم وتزويدهم بالمهارات الخضراء أمرًا مهماً».

واستعرضت العيسى بعض الأمثلة على إنجازات «الخليج» في ترسيخ الاستدامة البيئية في المجتمع، ومنها ما يلي: -

- دور بارز في تمويل المشروعات التنموية المستدامة، حيث شارك في تمويل حزمة كبيرة من المشروعات التنموية المستدامة، منها مشروعي الشقايا للطاقات المتجددة، والوقود البيئي.

- إطلاق استراتيجيته الطموحة المتعلقة بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) خلال الفترة من 2024 إلى 2030، لتكون بمثابة خارطة طريق ومخطط هيكلي واضح على مدى السنوات الست المقبلة.

- تشكيل لجنة على أعلى مستوى في البنك، برئاسة أحد أعضاء مجلس الإدارة للإشراف على تنفيذ برامج الاستدامة.

- إطلاق مبادرة بالتعاون مع عدد من الجمعيات التعاونية والهيئة العامة للبيئة، تستهدف تغيير ثقافة المجتمع، نحو الاعتماد على الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام، وتقليص الاعتماد على الأكياس البلاستيكية، تم خلالها توزيع 100 ألف كيس، كما مبادرة لتحويل كافة إعلاناته في الشوارع بعد انتهاء مدة عرضها للجمهور إلى أكياس قابلة لإعادة الاستخدام.

- إعادة تدوير نحو 22.3 طن من النفايات الإلكترونية من المخلفات الإلكترونية بالتعاون مع شركة متخصصة خلال عامين.

- تطبيق العديد من المبادرات داخل البنك، لخفض انبعاثات الغازات المتسببة للاحتباس الحراري، وتقليص استهلاك الورق، وتنظيف البيئة، وتقليل النفايات والاعتماد على الاضاءة.

- اعتماد خطة طموحة لتطوير شبكة الفروع صديقة البيئة، والاعتماد بشكل أكبر على الطاقة المتجددة، وتم افتتاح عدد منها بالفعل وفي مقدمتها فرع مدينة صباح الأحمد السكنية.

- تعزيز الوعي البيئي بين الموظفين من خلال برامج تدريبية مخصصة للمهارات الخضراء.

- تقديم منتجات وخدمات مصرفية مستدامة للعملاء تهدف إلى تلبية احتياجاتهم، مع الحفاظ على البيئة.

واختتمت العيسى كلمتها بالقول: «نحن في بنك الخليج ملتزمون ببذل كل ما في وسعنا لتحقيق رؤية الكويت لمستقبل مستدام، ليس فقط من خلال ما نقوم به داخليًا، بل من خلال التعاون مع المجتمع بأسره. ومعاً، وبالعمل المشترك، يمكننا أن نحقق أهدافنا البيئية ونمهد الطريق نحو كويت خضراء أكثر ازدهاراً».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي