يواصل تصوير برنامجه «روائع القصص العالمية»

هيثم بودي لـ«الراي»: «الغبار الأحمر» أول جريمة في الكويت... درامياً




هيثم بودي
هيثم بودي
تصغير
تكبير

- حريص عند كتابة السيناريو أن يكون مختلفاً عن الرواية وغنياً بالتفاصيل

كشف الكاتب الروائي هيثم بودي عن انغماسه هذه الأيام بوضع اللمسات الأخيرة على نصه الدرامي الجديد «الغبار الأحمر»، والمأخوذ عن روايته الأدبية التي تحمل الاسم ذاته.

وأوضح بودي في تصريح لـ«الراي» أنه «تم الاتفاق الرسمي مع شركة (أورانج) للإنتاج الفني التي يمثلها الدكتور محمد نجف جمال بتحويل روايتي الأدبية (الغبار الأحمر) إلى مسلسل يتألف من 6 حلقات ليتم عرضه لاحقاً على إحدى المنصات. ويعتبر هذا المسلسل، ذو الطابع التاريخي، باكورة إنتاجات الشركة لوضع بصمتها في المشهد الدرامي بطاقات شبابية كويتية محترفة، لقصة تاريخية كتبتها ومأخوذة عن قصة حقيقية لأول جريمة حدثت في الكويت وتحديداً داخل جزيرة فيلكا في العام 1772، حتى تحولت كأسطورة للغبار الأحمر، وما زالت تتوارثها الأجيال. وأنا حريص حالياً عند كتابتي لسيناريو النص الدرامي أن يكون مختلفاً عن الرواية وغنياً بالتفاصيل».

وتابع: «ستقوم الشركة بالاستعانة بمحترفين كويتيين أثبتوا جدارتهم في تقنيات المؤثرات البصرية، والذين عملوا باحترافية عالمية في شركات مثل (ديزني) و(مارفيل) و(أبل) لينقلوا تراثنا بحرفية المشهد الدرامي العالمي».

«روائع القصص العالمية»

على صعيد آخر، يواصل بودي تسجيل برنامج جديد لصالح تلفزيون الكويت «قناة العربي»، يحمل عنوان «روائع القصص العالمية». وعنه قال: «من قلب استديو 80، أواصل تصوير ما تبقى لي من أصل 72 حلقة من حلقات برنامج (روائع القصص العالمية) الذي يعتبر امتداداً للموسم الماضي، لكن الاختلاف في هذ الجزء أنه يتناول في مضمونه أهم الروايات العالمية التي أثرت التجربة الإنسانية ورفعت الوعي الإنساني بتحولاته وقوته وضعفه ونبله وانكساراته كافة. كما أستعرض فيه استقبال المخرجين والمنتجين في السينما والمسرح لهذه الروايات، وقيامهم بتحويل الكثير منها إلى السينما والمسرح وحتى إلى مسلسلات كرتونية لأهمية إيصالها إلى الأجيال».

«استعراض ملاحم العصور الأولى»

وأردف: «في البرنامج، على سبيل المثال، أستعرض ملاحم العصور الأولى المبكرة للفكر الإنساني مثل ملحمة الملك جلجامش في بلاد الرافدين، والتي حوت المعاني الإنسانية طوال 6000 آلاف سنة، ثم أمرّ على ملحمة الإلياذة للشاعر الإغريقي هوميروس، وعلى الرواية الأوروبية للكاتب الإسباني ميغيل دي سرفانتس (دون كيشوت)، ثم روايات الكاتب والشاعر الإنكليزي وليام شكسبير التي أثرت الحياة في أوروبا بكثير من القيم النبيلة والعادلة».

«الوعي الإنساني»

واستكمل «كما أتناول الروايات المعاصرة التي تركت أثرها على الوعي الإنساني مثل رواية (الأب الروحي) للكاتب الأميركي ماريو بوزون، والتي حولها في ما بعد المخرج والمنتج وكاتب السيناريو الأميركي من أصول إيطالية فرانسوا كوبولا إلى الثلاثية الخالدة في السينما (The God Father)، إلى جانب الكثير من الروايات الأميركية والأوروبية وحتى العربية مثل رواية (ليلة القبض على فاطمة) للأديبة المصرية سكينة فؤاد».

وختم بالقول: «البرنامج فكرته جديدة كلياً لم يسبق أن تم تقديمها على شاشات التلفاز. وهو إخراج مشترك بين سعد الحجب وعادل الساعي، وإعداد يوسف العصفور».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي