«سيتي»: الـ «بريميرليغ» يُضلّل الأندية في قواعد الصفقات التجارية

تصغير
تكبير

رأى نادي مانشستر سيتي أن رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم «تُضلّل» الأندية بشأن القضية القانونية التي خاضها النادي والمُتعلّقة بقواعد المسابقة التي تحكم الصفقات التجارية.

وكتب «سيتي» إلى الأندية الـ19 الأخرى المشاركة في المسابقة، وكذلك رابطة الـ «بريميرليغ»، للطعن في تفسير الرابطة على نتيجة الحكم.

وشدّد على موقفه من أن جميع قواعد المعاملات المالية (إيه بي تي)، المُتعلّقة بمنع عقود الرعاية مع شركات ترتبط بمالكي الأندية أصبحت الآن باطلة.

وكشف المستشار العام للنادي سيمون كليف: «للأسف، فإن المُلخص مُضلّل ويحتوي على كثير من الأخطاء».

وأضاف: «ومع ذلك، فإن الأمر الأكثر إثارة للقلق هو اقتراح رابطة الدوري الإنكليزي بإقرار قواعد (إيه بي تي) جديدة في غضون الأيام العشرة المقبلة».

وتابع كليف: «عندما اقترحت رابطة الدوري الإنكليزي قواعد (إيه بي تي) الأصلية في أواخر عام 2021، أشرنا إلى أن العملية (التي استغرقت أسابيع عدّة) كانت متسرّعة وغير مدروسة وستؤدي إلى قواعد تتعارض مع المنافسة. وقد أثبت الحكم الأخير صحة هذه المخاوف تماماً».

وأوضح: «أعلنت المحكمة أن قواعد (إيه بي تي) غير قانونية. وموقف مانشستر سيتي هو أن هذا يعني أن جميع تلك القواعد باطلة، منذ وضعها عام 2021».

وزاد كليف: «تقدّم النادي باستئناف بشأن مدى صحة تلك القواعد في وقت سابق من العام الحالي على أساس أنها تنتهك قانون المنافسة. وتم وضع هذه القواعد لضمان أن تتم الصفقات التجارية مع الكيانات المرتبطة بملاك النادي بقيمة سوقية عادلة وليس مبالغاً فيها».

وأعلن «سيتي» صدور الحكم لصالحه بعد أن وجدت لجنة التحكيم أن القواعد غير قانونية لأنها استبعدت قروض المساهمين.

من جانبها، أفادت الرابطة بأن التغييرات التي تطرأ على القواعد الناشئة عن حكم المحكمة يمكن إجراؤها «بسرعة وفعالية» ومن المتوقّع أن تدعو لاجتماع مع الأندية لمناقشة إجراء هذه التغييرات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي