لتعزيز الابتكار وبالشراكة مع «مركز الموهبة والإبداع»

إطلاق النسخة الثالثة من جائزة «النفط تبتكر»

تصغير
تكبير

أعلنت وزارة النفط إطلاق النسخة الثالثة من جائزة «النفط تبتكر»، للعام الثالث على التوالي، ضمن جهودها المستمرة في دعم الإبداع والمواهب، وبهدف تعزيز الابتكار وتطوير بيئة العمل داخل الوزارة، وتطوير حلول مبتكرة تُساهم في رفع كفاءة الأداء وزيادة الاستدامة، مما يعكس التزام الوزارة بدفع عجلة التطور وتحسين الأداء وتحقيق التميز.

وأكدت الوزارة في بيان، أن النسخة الثالثة من الجائزة تأتي بشراكة إستراتيجية مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع- أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، في إطار جهود مشتركة لاكتشاف وتطوير المواهب الوطنية، وهذه الشراكة تعزّز التزام الوزارة بتشجيع الابتكار في مختلف إداراتها، مع التركيز على تعزيز مهارات العاملين وتحفيزهم على تقديم أفكار ومشاريع من شأنها الارتقاء بالعمل الداخلي.

وذكرت أن «صباح الأحمد للموهبة والإبداع» سيقدّم خبراته الواسعة في رعاية الابتكار ودعم الموهوبين، مما يُسهم في توجيه الأفكار الإبداعية نحو تحقيق نجاحات ملموسة في القطاع النفطي، وتعزيز عمليات التحوّل الرقمي من خلال استغلال التكنولوجيا الحديثة في تحسين العمليات التشغيلية وتطوير حلول مستدامة ومبتكرة.

تشجيع الإبداع

وبيّنت أن الجائزة تسعى إلى تشجيع الإبداع عبر تحفيز العاملين على تقديم أفكار ومشاريع مبتكرة من شأنها تحسين أداء القطاع النفطي، وتطوير الكفاءات من خلال تعزيز مهارات الموظفين والارتقاء بقدراتهم من خلال التحفيز على الابتكار، وتعزيز التعاون عبر إشراك الإدارات المختلفة في الوزارة في الجهود الإبداعية لتحسين الأداء وتحقيق الاستدامة من خلال تطوير أفكار تساعد على تحقيق اهداف الاستدامة من خلال الحلول المبتكرة.

لقاءات تعريفية

وفي إطار فعاليات الجائزة، أنه سيتم تنظيم لقاءات تعريفية للطلبة الموهوبين المنتسبين لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، اليوم، لشرح أهمية الجائزة وكيفية المشاركة فيها، كما سيتم تخصيص لقاء خاص للطالبات من صفوف الموهبة بتاريخ 16 أكتوبر الجاري، بهدف تشجيعهن على المشاركة وتسليط الضوء على دورهن في الابتكار.

الرعاة والجوائز

وأشارت الوزارة إلى أن بنك الخليج سيكون من الرعاة الرئيسيين للجائزة، إلى جانب عدد من الرعاة الآخرين الذين سيساهمون في إنجاح الموسم الثالث للجائزة، حيث ستنطلق فعاليات الجائزة اعتبارا من منتصف أكتوبر الجاري وتستمر حتى نهاية نوفمبر المقبل، والمشاركات ستكون فردية او مجموعة تتكوّن من 3 طلاب.

وستوزع الجوائز على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، والإدارات المشاركة تشمل: إدارة الحفر والإنتاج، إدارة الاستكشاف والتطوير، إدارة البيئة والسلامة، إدارة بحوث الطاقة، وإدارة مركز نظم المعلومات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي