يخوض مرانه الأخير بدبي... قبل المغادرة

«الأزرق» يحط الرحال في مسقط الليلة




لاعبو «الأزرق» خلال التدريبات في معسكر دبي
لاعبو «الأزرق» خلال التدريبات في معسكر دبي
تصغير
تكبير

يحط منتخب الكويت الوطني لكرة القدم رحاله الليلة في العاصمة العُمانية مسقط، استعداداً لمواجهة أصحاب الأرض بعد غد الخميس ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية لتصفيات كأس العالم 2026.

وينهي «الأزرق»، اليوم، معسكراً قصيراً أقامه في مدينة دبي الإماراتية، وامتد 9 أيام، بإقامة تدريب أخير قبل التوجه إلى المطار والمغادرة إلى مسقط.

وباتت صفوف منتخب الكويت مكتملة بعد التحاق سلطان العنزي، المحترف في نادي ظفار العماني، وقبله كان لاعبو نادي «الكويت» التسعة قد انضموا إلى المعسكر بعد خوضهم مباراة «الأبيض» والحسين إربد في دوري أبطال آسيا 2.

ومع وصول الوفد إلى مسقط الليلة، سيدخل الفريق أجواء المواجهة المرتقبة فعلياً وسيكون للإعداد النفسي والذهني دور كبير في تجهيز الفريق لخوض الاستحقاق المهم.

وسيخوض «الأزرق» مراناً وحيداً في مسقط، عشية المباراة، على استاد مجمع السلطان قابوس ببوشر والذي سيستضيف المواجهة.

وغداة مواجهة عمان، سيغادر منتخب الكويت إلى العاصمة القطرية الدوحة تأهباً للقاء نظيره الفلسطيني في الجولة الرابعة يوم 15 أكتوبر الجاري.

واختار الاتحاد الفلسطيني الدوحة مكاناً لمبارياته البيتية بسبب الظروف التي تمر بها المنطقة.

وفي تصريحات إعلامية، وصف لاعب «الأزرق» فيصل زايد الاستعدادات لمواجهتي عمان وفلسطين في التصفيات بـ «الممتازة».

واعتبر زايد أن «المنتخب العماني غير سهل وأن الحظ لم يحالفه في أول جولتين من التصفيات (خسر أمام العراق 0-1 وكوريا الجنوبية 1-3)».

وذكر أن هناك لاعبين في «الأزرق» لم يأخذوا فرصة اللعب بانتظام في الدوري وهذا المعسكر سيكون فرصة لتجهيز اللاعبين، متمنياً الخروج بنتيجة جيدة من المباراة.

من جهته، أشاد لاعب الوسط عبدالمحسن العجمي بتحضيرات المنتخب والروح العالية التي يظهرها اللاعبون خلالها، مؤكداً بأنه وزملاءه سيقدمون كل ما في استطاعتهم لتحقيق النتيجة المرجوة، وهو ما أكد عليه أيضاً الظهير مشاري غنام الذي قال إن الفريق يطمح إلى تحقيق نتئجة إيجابية في مباراتيه المقبلتين أمام عمان وفلسطين.

من جانب آخر، نشر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تقريراً أمس عن حالة عدد من النجوم المصابين قبل انطلاق الجولة الثالثة لتصفيات المونديال.

وذكر التقرير أن أبرز اللاعبين الذين تترقب الجماهير حسم أمر مشاركتهم في الجولتين المقبلتين هم مهاجم العراق أيمن حسين ونجم الأردن موسى التعمري وزميله يزن النعيمات.

وعاد أيمن حسين إلى قائمة منتخب العراق بعد حصوله على الإذن الطبي وتعافيه من إصابة تعرض لها في مواجهة عُمان في الجولة الأولى حيث اتضح معاناته من نزيفٍ داخلي جراء كدمة في الصدر.

ومع عودة أيمن، سيغيب زميله زيدان إقبال الذي أصيب خلال تدريباته مع فريقه أوتريخت الهولندي.

وفي الأردن تترقب أوساط المنتخب حالة موسى التعمري نجم مونبلييه الفرنسي والذي يعاني من إصابة في أربطة الكاحل منذ مواجهة الكويت في الجولة الأولى من التصفيات.

وضم مدرب منتخب الأردن جمال السلامي اللاعب إلى القائمة التي تستعد لمواجهة كوريا وعمان ولكن عدم خوض التعمري أي مباراة منذ 5 سبتمبر يجعل الدفع به أساسياً أمام كوريا صعباً، وهو ما ينطبق على زميله يزن النعيمات الذي ينافس على جائزة أفضل لاعب آسيوي هذا العام.

في المقابل، تأكد غياب نجم كوريا الجنوبية سون هيونغ مين رسمياً عن مواجهتي العراق والأردن ما يمثل ضربة قوية لطموحات كوريا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي