بطولة 2024 - 2025 تنظمها جامعة الكويت بالتعاون مع «التربية» و«الشباب»

«وربة» يرعى «الكويت الوطنية للروبوتات»




أيمن المطيري ممثل «وربة» والمشاركون في تدشين فعاليات البطولة
أيمن المطيري ممثل «وربة» والمشاركون في تدشين فعاليات البطولة
تصغير
تكبير
،

انطلقت فعاليات بطولة الكويت الوطنية للروبوتات 2024 - 2025 من مدينة صباح السالم الجامعية والتي تنظمها جامعة الكويت ممثلة بقسم علوم الحاسوب في كلية العلوم، بالتعاون مع وزارة التربية ممثلة بالتوجيه الفني للحاسوب والهيئة العامة للشباب، بالإضافة إلى التعاون مع القطاع الخاص متمثلاً بالجهات الداعمة، وبرعاية من بنك وربة.

وقال مدير قطاع التسويق والاتصال المؤسسي في «وربة» أيمن المطيري حرص بنك وربة الدائم على دعم المبادرات التي تنمي المواهب الشبابية وبالأخص التقنية منها، مشيراً إلى أن البنك يشارك في رعاية تحديات وفعاليات عدة تهدف إلى مواكبة التطور الرقمي والتكنولوجي.

وأضاف المطيري أن «وربة» يعد رائداً بين البنوك الكويتية في مجال الألعاب الإلكترونية ما يعكس اهتمامه في نمو صناعة الألعاب الإلكترونية وهو أول بنك يحتضن وينمي هذا المجال إذ أطلق أول بطاقة مخصصة لهواة الرياضات الإلكترونية نظراً للإقبال العالمي على هذا المجال.

وحث الطلاب والطالبات المشاركين في منافسات البطولة لبذل المزيد من الجهود، معرباً عن تطلعه لرؤيتهم ممثلين عن دولة الكويت في المسابقة التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية.

ومن جانبه، قال الأمين العام لجامعة الكويت الدكتور فايز الظفيري في كلمته بالمؤتمر الصحافي إن هذه البطولة تعد ضمن إطار الخطة الإستراتيجية لجامعة الكويت في تنفيذها لخطة التنمية الوطنية في تعزيز قدرات المواطنين والمؤسسات، مشيراً إلى انطلاق المنافسات من أكتوبر الجاري إلى فبراير 2025.

ومن جانبه، أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف ناصر الشيخ، أن البطولة تكسب الشباب المهارات اللازمة لتعزيز مهاراتهم في مجالات الاقتصادات الجديدة ما سيعمل على توفير احتياجات الدولة من هذه المجالات، مبيناً أن تكثيف الجهود بهذا الاتجاه سيعمل على تنمية المحرك الأساسي لهذا الاقتصاد وعموده الأساسي وهو الإنسان الكويتي لا سيما الشباب.

وذكرت الموجه الفني العام للحاسوب بالتكليف بوزارة التربية وعضو اللجنة العليا للبطولة منى سالم عوض سالم بأن هذه البطولة الوطنية ليست مجرد حدث تنافسي، بل هي منصة تُعزّز من خلالها إبداعات الشباب ونسلّط الضوء على القدرات الفريدة لطلابنا الموهوبين.

وأضافت: «نحن نؤمن بأن العلم والتكنولوجيا هما مفتاحا المستقبل، وأن تمكين الطلاب من خلال تطبيقات عملية كالروبوتات يسهم بشكل كبير في تحفيز شغفهم بمجالات العلوم، الهندسة، الرياضيات، والبرمجة».

ومن هنا تأتي هذه البطولة كمحرك لتحقيق هذا الهدف، حيث توافر بيئة ملهمة تُشجع على التفكير النقدي، الإبداع، والتعاون.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي