الجامعة الأميركية الدولية: انضمام «البنك الوطني» شريكاً رسمياً لمنتدى «الذكاء الاصطناعي الخليجي»

No Image
تصغير
تكبير

أعربت الجامعة الأميركية الدولية AIU عن فخرها بالإعلان عن انضمام بنك الكويت الوطني NBK كشريك رسمي لمنتدى الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني لدول مجلس التعاون الخليجي 2024.

وأضافت الجامعة في بيان صحافي، أن هذا التعاون يعزز من مكانة بنك الكويت الوطني الرائدة في القطاعين المالي والتكنولوجي في الكويت، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يُعقد هذا الحدث المرموق في 8 أكتوبر الجاري بفندق فور سيزونز، تليه جلسات نقاشية مثيرة في حرم الجامعة الأميركية الدولية في 9 أكتوبر.

وأوضحت أن منتدى الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني لدول مجلس التعاون الخليجي، يعد المنصة الرائدة في المنطقة للمديرين التنفيذيين والخبراء المتخصصين في الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

ويجمع المنتدى أصحاب المصلحة الرئيسيين من مختلف الصناعات لمناقشة التحديات الملحة والاتجاهات الناشئة في التكنولوجيا وحماية البيانات والابتكار المدفوع بالذكاء الاصطناعي، يهدف المنتدى إلى تحفيز القيادة الفكرية، وتعزيز التعاون، وبناء شراكات إستراتيجية تساهم في تشكيل مستقبل الاقتصاد الرقمي في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويعد بنك الكويت الوطني، أكبر مؤسسة مالية وأكثرها ثقة في الكويت، ويساهم بخبراته وموارده القيمة في المنتدى، ويعكس التعاون بين بنك الكويت الوطني والجامعة الأميركية الدولية رؤية مشتركة لتطوير الابتكار وتعزيز التميز في مجال الأمن السيبراني، ومن خلال هذه الشراكة، من المتوقع أن يشهد المنتدى والمشهد الرقمي في الكويت نمواً متسارعاً.

وعلقت آشلي هارت، مديرة الفعاليات في الجامعة الأميركية الدولية قائلة: «نحن متحمسون للترحيب ببنك الكويت الوطني كشريك رسمي لمنتدى الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني لهذا العام، والقيادة والتأثير اللذين يتمتع بهما بنك الكويت الوطني في القطاع المصرفي، جنباً إلى جنب مع التزامه بالابتكار والأمن، ما يجعله شريكاً مثالياً لهذا الحدث. معاً، نطمح إلى تعزيز تطوير أطر العمل المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي ستمكن المؤسسات في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، وتسهم في نمو الكويت كمركز رقمي».

ويُوفر المنتدى فرصة فريدة للرؤساء التنفيذيين ومديري تكنولوجيا المعلومات وخبراء الأمن السيبراني والمسؤولين الحكوميين للمشاركة في مناقشات عميقة وورش عمل عملية وشبكات إستراتيجية، تشمل الموضوعات أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، والتحول الرقمي، وإستراتيجيات الأمن السيبراني، ودور الذكاء الاصطناعي في الأمن القومي، يهدف هذا الحدث الذي يستمر ليومين إلى تسهيل التعاون وتقديم رؤى حول كيفية تمكن الصناعات من التنقل في تعقيدات الابتكار الرقمي مع ضمان أعلى مستويات حماية البيانات.

من المتوقع أن يكون منتدى هذا العام علامة فارقة مهمة؛ حيث سيعزز انضمام بنك الكويت الوطني جودة وتأثير المناقشات، ويتماشى النهج التقدمي للبنك في مجال الخدمات المصرفية الرقمية والأمن السيبراني بسلاسة مع أهداف المنتدى، مما يوفر فرصاً لا مثيل لها لتبادل المعرفة والابتكار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي