دبوب أعلن قائمة «الفلسطيني»... وترقّب أردني لحالة «التعمري»

«سلطان» دخل تدريبات «الأزرق»... في دبي




جانب من تدريبات «الأزرق» في معسكر دبي
جانب من تدريبات «الأزرق» في معسكر دبي
تصغير
تكبير

خاض لاعب الوسط سلطان العنزي مرانه الأول مع منتخب الكويت الوطني لكرة القدم، في المعسكر الذي يقيمه «الأزرق» في مدينة دبي الإماراتية استعداداً لخوض مواجهتي عُمان وفلسطين يومي 10 و15 من الشهر الجاري ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس العالم 2026.

وجاء تأخُّر إلتحاق سلطان بالمعسكر حتى يوم أمس بسبب تواجده في مسقط لإنهاء إجراءات احترافه في نادي ظفار العماني وخوضه تدريبات مع الفريق.

من جانب آخر، أعلن التونسي مكرم دبوب، المدير الفني لمنتخب فلسطين، قائمة تضم 27 لاعباً، لخوض مباراتي العراق والكويت، في 10 و15 من الشهر الجاري توالياً، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

وشهدت القائمة غياب حارس المرمى رامي حمادة بسبب استمرار معاناته من الإصابة التي لحقت به قبل مباراة الأردن في الجولة الماضية، حيث يتلقى العلاج في قطر.

بينما عاد الحارس عمرو قدورة، والمدافع محمد صالح، ولاعب الوسط عميد صوافطة، والمهاجم علاء الدين حسن.

وضمت القائمة كلاً من:

براء خروب، توفيق علي، مهدي عاصي، مصعب البطاط، موسى فيراوي، سامر الجندي، محمد خليل، كاميلو سالدانا، عميد محاجنة، ياسر حمد، ميلاد ترمانيني، محمد باسم، عدي خروب، محمود أبو وردة، عطاء جابر، تامر صيام، عدي الدباغ، زيد القنبر، وسام أبو علي، جوناثان زوريلا، محمد درويش، عمر فرج، مصطفى زيدان.

ووصل وفد منتخب فلسطين، أمس إلى مدينة البصرة، استعداداً للقاء نظيره العراقي، على أن يغادر غداة المواجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة، لمواجهة «الأزرق» في الجولة الرابعة، على استاد جاسم بن حمد.

ويحتل المنتخب الفلسطيني المركز الخامس بمجموعته، برصيد نقطة واحدة من مباراتين، بفارق 3 نقاط عن المتصدرين كوريا الجنوبية والعراق والأردن.

وفي العاصمة الأردنية عمان، يترقب الجهاز الفني لمنتخب الأردن بقيادة المغربي جمال سلامي، وصول النجم موسى التعمري والتحاقه بتحضيرات «النشامى» لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان في التصفيات.

ومن المنتظر أن يلتحق التعمري المحترف في نادي مونبلييه الفرنسي بتدريبات المنتخب غداً الثلاثاء، حيث سيتم الوقوف على مدى جاهزيته وتحديد مصير مشاركته في مباراة كوريا الجنوبية من عدمها.

ويأمل الجهاز الطبي في منتخب الأردن بتجهيز التعمري حتى يضمن مشاركته، ولو في مباراة عمان التي تقام بعد 5 أيام من مواجهة كوريا.

وتعرض التعمري إلى إصابة خلال مباراة الأدرن مع «الأزرق» في الجولة الافتتاحية للتصفيات في 5 سبتمبر الماضي.

ويعاني موسى التعمري من تمزق في أربطة الكاحل، حيث خضع لبرنامج تأهيلي مكثف أشرف عليه طيلة الفترة الماضية الجهاز الطبي الخاص بفريق مونبلييه الفرنسي.

تحشيد جماهيري

ذكرت وسائل إعلام محلية أن الاتحاد العماني يعتزم توزيع تذاكر مباراة المنتخب مع «الأزرق» والمقررة يوم الخميس المقبل ضمن تصفيات كأس العالم مجاناً على الجماهير العمانية.

ويتوجس القائمون على المنتخب العماني من عزوف الجماهير عن مساندة «الأحمر» في مواجهة الكويت بسبب نتائجه المتراجعة في الجولتين الأوليين للتصفيات حيث خسر أمام مضيفه العراقي 0-1، وأمام ضيفه الكوري الجنوبي 1-3.

وناشد مدير المنتخب العماني، خالد الرواس، الجماهير المساندة الفاعلة والمؤازرة الحاشدة في المدرجات، وقال في تصرحيات إعلامية: «نقدر سخط الجماهير العمانية وعتبها على النتيجتين المسجلتين أمام العراق وكوريا الجنوبية، لكننا عاقدون العزم على التعويض ونأمل أن نحظى بمساندتهم ومؤازرتهم الحاشدة في مباراتي الكويت والأردن على التوالي، وأناشد الجماهير العمانية الوفية بعدم التخلي عن المنتخب الوطني».

كاساس يستدعي فائز

استدعى مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم الاسباني خيسوس كاساس، اللاعب علي فائز إلى القائمة النهائية لمواجهتي فلسطين و كوريا الجنوبية ضمن التصفياتِ المؤهلة لمونديال 2026.

وذكر الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان، أن «استدعاء لاعب نادي النجف علي فائز جاء بعد تأكد غياب لاعب الشرطة حسن رائد جراء تعرضه للإصابة في مواجهة فريقه أمس ضد الطلبة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي