نوتنغهام فوريست يوقف انتصارات تشلسي بفرضه التعادل

«يونايتد» يقتنع بنقطة من أستون فيلا




صراع على الكرة بين برونو فرنانديز ويوري تيلمانس	(رويترز)
صراع على الكرة بين برونو فرنانديز ويوري تيلمانس (رويترز)
تصغير
تكبير

- لايبزيغ بقي من دون أيّ خسارة هذا الموسم

اقتنع مانشستر يونايتد بنقطة من مضيفه أستون فيلا بتعادلهما سلباً، أمس، على ملعب «فيلا بارك» في المرحلة السابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ودخل «يونايتد» اللقاء ضد رابع الموسم الماضي، الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة منذ بداية الدوري، على خلفية 4 مباريات متتالية من دون فوز على الصعيدين المحلي والقاري.

لكنه تجنّب المزيد من الضغط على مدربه الهولندي إريك تن هاغ، لاسيّما وأن أستون فيلا يتألّق في الدوري الممتاز ودوري أبطال أوروبا، حيث حقّق الأربعاء الماضي فوزاً لافتاً على العملاق الألماني بايرن ميونيخ 1-0، ليضيفه إلى انتصاره الكبير في الجولة الأولى خارج الديار على يونغ بويز السويسري 3-0.

وخلافاً لأستون فيلا، يعاني «يونايتد» قاريا إلى جانب تقهقره محلياً، إذ وبعد تعادله في الجولة الأولى من الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» على أرضه ضد تفنتي الهولندي 1-1، كان قاب قوسين أو أدنى من السقوط، الخميس، على أرض بورتو البرتغالي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الموحّدة، بحسب النظام الجديد، قبل أن ينقذه مدافعه هاري ماغواير بهدف التعادل 3-3 في الوقت القاتل، علماً أن الأخير خرج مصاباً، أمس.

وبعد المباراة، فضّل تن هاغ التركيز على الإيجابيات بالقول لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية: «أعتقد انها المباراة الرابعة لنا هذا الموسم بشباك نظيفة. كما رأيتم، تمتعنا بتنظيم وتعاضد جيدين جداً. هناك شخصية جيدة وروح معنوية جيدة كفريق. كانت هناك عزيمة وروح قتالية».

وأضاف: «نعرف في الوقت الحالي أننا نعاني للتسجيل، وعلى هذا الصعيد هذه ليست بداية جيدة، علينا الارتقاء بمستوانا. هذه ناحية يجب علينا تحسينها. لكننا خضنا أربع مباريات بشباك نظيفة، وهذا جيد لأنه يعني أننا ندافع بالشكل المناسب».

وبتعادله الثاني هذا الموسم مقابل انتصارين و3 هزائم، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع عشر، في أدنى عدد نقاط له في الدور بعد 7 مراحل منذ موسم 1989-1990، حين جمع 7 نقاط في طريقه لإنهاء الموسم في المركز الثالث عشر، في أدنى ترتيب له بقيادة مدربه «الأسطوري» الأسكتلندي أليكس فيرغوسون، بحسب شبكة «أوبتا» للإحصاءات.

وفي المقابل، بات رصيد أستون فيلا 14 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف تشلسي، الرابع، الذي توقّف مسلسل انتصاراته المتتالية عند 5 مباريات على الصعيدين المحلي والقاري بتعادله 1-1 مع ضيفه نوتنغهام فوريست، الذي رفع رصيده الى 10 نقاط في المركز التاسع.

ووجد الفريق اللندني نفسه متخلّفاً في الدقيقة 49 بهدف للنيوزيلندي كريس وود بعد تمريرة رأسية من الصربي نيكولا ميلينكوفيتش إثر ركلة حرّة، لكنه ردّ سريعاً عبر نوني مادويكي بعد تمريرة من كول بالمر (57).

وبقيت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية على الرغم من اضطرار «فوريست» إلى إكمال الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد جيمس وورد-براوز بالإنذار الثاني (78).

ألمانيا

فاز لايبزيغ خارج أرضه على هايدنهايم 1-0 ضمن المرحلة السادسة من الدوري الألماني، أمس.

وسجّل الهدف البلجيكي لوا أوبندا (59).

ورفع فريق المدرب ماركو روزه رصيده الى 14 نقطة من دون أيّ خسارة هذا الموسم، فيما تجمّد رصيد هايدنهايم عند 9 نقاط في المركز الثامن.

ولم يخسر لايبزيغ في الدوري منذ فبراير الماضي في سلسلة من 16 مباراة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي