كرّمت الفائزين في بطولة «الخطابة والمناظرات»

«هيئة الشباب» تدرّب 60 شاباً وفتاة على «التأمين»

تصغير
تكبير

أطلقت الهيئة العامة للشباب أمس، البرنامج التدريبي والتأهيلي لمنتسبي برامج التأمين ضمن مشروع «صناع العمل»، والموجه للشباب من الخريجين الجدد في موسمه الأول، بمشاركة نحو 60 شاباً وشابة في عدة تخصصات علمية ذات العلاقة بمجال التأمين ويستمر 6 أسابيع.

وقال نائب المدير العام للهيئة لقطاع تنمية الشباب بالتكليف الدكتور مساعد الكريباني، في تصريح صحافي عقب حضوره افتتاح البرنامج، إن البرنامج الذي يقام بالتعاون مع وحدة تنظيم التأمين والاتحاد الكويتي للتأمين، يعد منصة مهمة لتدريب الشباب وتأهيلهم بغية إلحاقهم بسوق العمل لا سيما بالقطاع الخاص.

وأضاف الكريباني أن البرنامج يعمل على تمكين المتدربين مهنياً وفنياً، وتدريبهم بصورة ميدانية ونظرية بإشراف أكاديميين ومتخصصين في هذا المجال، وهو من المجالات المهمة التي تشهد تطوراً كبيراً.

ولفت إلى أن المتدربين سيتدربون لمدة 3 أسابيع في الجوانب النظرية في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت ثم يبدأ بعد ذلك الجانب العملي للمدة ذاتهاعبر عقد تدريب ميداني في عدد من مؤسسات التأمين بالدولة، منوها بحرص الشباب على المشاركة في مثل هذه البرامج التي تكسبهم خبرات نظرية وعملية تفيدهم في حياتهم المهنية والوظيفة.

من جهة أخرى، أكد نائب المدير العام للهيئة العامة للشباب لقطاع الشباب بالتكليف، وليد الأنصاري، أن بطولة الخطابة والمناظرات تسهم في إكساب الشباب المشارك المهارات اللازمة للتعبير عن آرائهم وأفكارهم وعرض أهدافهم بثقة واقتدار من دون التأثر بمواجهة الجمهور.

وقال الأنصاري في تصريح لوكالة «كونا» عقب تتويج الهيئة الفائزين في منافسات البطولة التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام في مركز شباب الدعية، إن بطولة المناظرات تسهم في نشر ثقافة التفكير النقدي والحوار البناء بين الشباب بأسلوب المناظرة، منوها بجهود المدربين والحكام.

وأشاد بـ«المستوى المتميز» الذي أظهرته الفرق المشاركة في البطولة وهم كوكبة من الشباب من الكويت والسعودية في مقتبل العمر، لافتاً إلى أن «الهيئة ستدعم الفرق الكويتية المتميزة لإعدادها للمشاركة في البطولات الخارجية».

وأسفرت البطولة عن فوز فريق «كيه آند كيه» المكون من الشباب دانة البحر وسعود الحربي وجوري الأحمدي ونيزك العطوان، بالمركز الأول بعد أن قدموا أداء مميزاً في منافسات الخطابة والمناظرة باللغة الإنكليزية، علما بأن البطولة شهدت مشاركة 8 فرق في اللغتين العربية والإنكليزية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي