قسم المناهج في «الدراسات العليا» ينظم لقاءً إرشادياً لطلبة الماجستير

العبدالهادي تتحدث في اللقاء
العبدالهادي تتحدث في اللقاء
تصغير
تكبير

نظّمت مديرة برنامج ماجستير المناهج وطرق التدريس، في كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت، الدكتورة معالي العبدالهادي، لقاءً طلابياً، بعنوان «من الفكرة إلى الإنجاز: خطوات إعداد خطة بحث متميزة»، بحضور عدد من الطلبة الملتحقين بالبرنامج.

وأكدت العبدالهادي ضرورة إعداد مشروع خطة البحث، كونه الخطوة الأولى للمشروع أو الأطروحة، حسب المسار الخاص بالطالب، مع الانتباه إلى الإجراءات والخطوات المهمة التي يجب تنفيذها بدقة لضمان نجاح الأطروحة بالشكل الصحيح.

كما تطرّقت إلى أن أحد أهم أهداف برنامج الماجستير في المناهج وطرق التدريس، وهو أن يكون الباحث شريكاً استراتيجياً في المجتمع، ولا سيما مع وزارة التربية والتعليم العالي، بهدف صقل المهنة التدريسية وتطبيق الأفكار في المجال التعليمي، واكتساب المعرفة وتطبيقها وإجراء البحوث النظرية والميدانية.

وأكدت ضرورة الوصول إلى فكرة «المعلم الباحث»، مع تعزيز التكامل بين فروع المعرفة النظرية والميدانية، ومحاولة تطبيق النهج العالمي من خلال الأفكار التربوية في المجال التعليمي.

وأشارت إلى أنّ البرنامج يتيح للملتحقين به الحصول على الدرجة إما بإتمام أطروحة أو مشروع في نهاية البرنامج، مع استكمال متطلبات التخرج بالرجوع إلى الخطوات والإجراءات الإدارية الصحيحة المتبعة على موقع كلية الدراسات العليا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي